فاجعة انقلاب حافلة بإقليم خريبكة ترتفع إلى 23 قتيلا و36 جريحا

0 95

ارتفعت حصيلة ضحايا حادث انقلاب حافلة للمسافرين، اليوم الأربعاء 17 غشت، في إقليم خريبكة، إلى 23 قتيلا و36 جريحا، وفق تصريح مسؤول بوزارة الصحة لـ”فرانس برس”.

وقال المدير الجهوي لوزارة الصحة بجهة بني ملال خنيفرة، رشدي قدار، إن حصيلة الضحايا ارتفعت إلى 23 قتيلا، بينما لا يزال 36 جريحا يخضعون للعلاج.

ونجم الحادث عن انقلاب حافلة للمسافرين، قادمة من الدار البيضاء صوب منطقة أيت عتاب، بأحد المنعرجات بالطريق الوطنية رقم 11 ضمن النفوذ الترابي لإقليم خريبكة.

وكانت وكالة الأنباء المغربية الرسمية (ومع)، نقلت في وقت سابق من اليوم الأربعاء، عن السلطات المحلية بإقليم خريبكة بأنه وفي حصيلة أولية، لقي 15 شخصا مصرعهم، فيما أصيب 37 آخرون بجروح متفاوتة الخطورة، في حادثة سير وقعت صباح يومه الأربعاء 17 غشت 2022 بالطريق الوطنية رقم 11 على مستوى جماعة بولنوار إقليم خريبكة.

فاجعة انقلاب حافلة للركاب بإقليم خريبكة يوم الأربعاء 17 غشت 2022 أودى بحياة 23 شخصا والعشرات من الجرحى

وأوضحت السلطات المحلية أن حادثة السير هاته نجمت عن انقلاب حافلة للمسافرين قادمة من الدار البيضاء صوب منطقة أيت عتاب عبر بني ملال، بأحد المنعرجات بالطريق الوطنية رقم 11.

وأضافت أنه وفور إشعارها بالحادث انتقلت السلطات المحلية والأمنية وعناصر الوقاية المدنية وطاقم طبي عن المديرية الإقليمية لوزارة الصحة والحماية الاجتماعية بإقليم خريبكة إلى عين المكان، حيث تم نقل جميع المصابين صوب المستشفى الإقليمي بخريبكة لتلقي الإسعافات اللازمة.

وأشارت السلطات المحلية إلى أنه تم فتح بحث بخصوص هذا الحادث من طرف السلطات المعنية، تحت إشراف النيابة العامة المختصة، للوقوف على كافة ظروف وملابسات الحادث.

الناس/متابعة

 

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

أترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.