فضيحة صحية جديدة.. نقل مباشر على مواقع التواصل لامرأة وهي تلد على باب مستشفى فاس الإقليمي+فيديو

562

فضيحة إنسانية أخرى مدوية تعري على واقع القطاع الصحي في المملكة وضعف الخدمات المقدمة من طرف هذا القطاع الحيوي للمواطنين، حيث صُدم العشرات من المواطنين بمدينة فاس مساء امس الثلاثاء وهم يتابعون امرأة تلد أمام باب قسم الولادة التابع للمستشفى الجامعي الحسن الثاني بفاس.

وقام أحد المواطنين بتصوير حادث الولادة على قارعة الطريق ونقله مباشرة على الفيسبوك، وهو يردد عبارات الاستهجان والاستنكار بالخدمات الضعيفة التي يقدمها المستشفى، ويحمل مديره السابق والوزير الحالي خالد آيت الطالب المسؤولية على ذلك، وخاطب المواطن الذي صور شريط الفيديو الوزير قائلا له: “أنظر يا سيد الوزير .. اليوم انت في الرباط في منصبك الجديد.. وهذه مواطنة تلد أمام المستشفى الذي كنت مديرا له.. اللهم إن هذا لمنكر”..

في ظل حكومة الكفاءات.. تابع ولادة مباشرة على الهواء في الشارع العام وعلى باب المستشفى الجامعي الحسن الثاني ب #فاس حيث…

Publiée par Nour Eddine El Yazid sur Mercredi 6 novembre 2019

واستغرب الحضور الذي تابع المشهد المحزن عدم تدخل أي موظف أو إطار من المستشفى لإنقاذ ما يمكن إنقاذه وإدخال المرأة إلى المستشفى لإتمام عملية الولادة، وهو ما يدعو غلى أكثر من سؤال حول ما يسمى الضمير المهني لحاملي وحاملات الوزرة البيضاء، وفق المصادر من عين المكان.

كما استنكر المواطنون المشهد الإنساني المدمي للقلوب وهم يتابعون عملية ولادة المرأة حيث تطوعت سيدات للقيام بذلك، بينما تكلف أشخاص آخرون بستر السيدة التي تلد بستارات وأغطية، في حين بدا زوج المرأة وهو في حالة حزن بينما يسأله المواطن الذي يصور المشهد بأن يتحدث. ليرد عليه أن لا أحد تكلم معهم وأن حارس الأمن الخاص منعهم من إدخال الحامل رغم كل التوسلات وارتفعت أصوات، كما يوضح الشريط الذي مدته نحو 7 دقائق، منددة بهذه الحوادث التي لا تحترم كرامة الشعب، استنكرت الجموع التي تحلقت حول المرأة وهي تلد الواقع المزري للمستشفيات المغربية.

ناصر لوميم     

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.