في ظل استمرار الأزمة الصامتة بين البلدين.. ملك المغرب يهاتف ولي عهد أبو ظبي

153

في ظل تواصل الأزمة الصامتة بين المغرب والإمارات العربية المتحدة، بادر العاهل المغربي الملك محمد السادس، يوم أمس الأحد، إلى إجراء اتصال هاتفي مع الشيخ محمد بن زايد ولي عهد أبوظبي ونائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الإمارتية.

الخبر كشف عنه الحساب الرسمي لابن زايد على “تويتر” حيث أفادت تغريدة له أن بن زايد “تلقى اتصالًا هاتفيًا من العاهل المغربي الملك محمد السادس”.

وبحسب التغريدة فإنه “جرى خلال الاتصال بحث العلاقات الأخوية بين البلدين وسبل تنميتها في المجالات كافة”، وفقًا لما جاء في الحساب الرسمي لولي عهد أبوظبي في “تويتر”.

كما تطرق بن زايد وملك المغرب إلى تطورات الأحداث التي تشهدها المنطقة وإلى عدد من القضايا التي تهمّ البلدين، تفيد التغريدة.

وجدير بالإشارة أن العلاقات بين المغرب والإمارات العربية المتحدة تمر بمرحلة فتور منذ أزيد من سنتين، بسبب عديد من الملفات الإقليمية، منها حصار قطر ومشاركة المغرب في التحالف العربي في الحرب ضد الحوثي في اليمن حيث كشفت تقارير رسمية بداية سحب المغرب قواته من هذه الحرب، منذ أشهر، كما جاء على لسان وزير خارجية ناصر بوريطة في تصريح للجزيرة القطرية.

كما كشفت تقارير حديثة عن غياب سفير الإمارات في الرباط منذ أشهر عدة، واكتفاء تواجد القائم بالأعمال، ما جعل البعض يتحدث عن استمرار الأزمة غير المسبوقة بين البلدين الشقيقين، رغم عدم الإعلان عن ذلك علانية.

ناصر لوميم

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.