في ظل الأوضاع الصعبة التي تمر بها المنطقة أردوغان يزور المغرب بدعوة من الملك

181

دعا العاهل المغربي الملك محمد السادس الرئيس التركي رجب الطيب أردوغان لزيارة المغرب، بحسب ما كشفه وزير الخارجية التركية مولود تشاووش أوغلو.

جاء ذلك في تصريح لموقع “القناة الثانية” (2M) المغربية، يوم الثلاثاء، عقب لقاء مع نظيره المغربي، “ناصر بوريطة”، في نيويورك، حيث تنعقد الدورة الـ74 للجمعية العامة للأمم المتحدة.

وقال وزير الخارجية التركي، مولود تشاووش أوغلو، “ناقشنا تنظيم زيارة عالية المستوى بين البلدين، إذ تلقى الرئيس أردوغان دعوة من العاهل المغربي محمد السادس لزيارة المغرب”.

وأضاف تشاووش أغلو، أنه سيزور المغرب بنفسه، قبل هذه الزيارة المرتقبة لـ”أردوغان” والتي لم يحدد موعدها، وذلك من أجل “التنسيق والتحضير لها”.

وتلقي الرئيس التركي “رجب طيب أردوغان”، دعوة من العاهل المغربي، الملك “محمد السادس” لزيارة المغرب، جاءت بعد سنوات من زيارة “سياحية” سابقة قام بها ملك المغرب لتركيا.

وسبق للعاهل المغربي الملك محمد السادس أن قام بزيارة “سياحية” لتركيا برفقة أسرته قبل سنوات، حظي فيها باستقبال رسمي تمثل في رئيس الحكومة آنذاك رجب الطيب أردوغان.

وفي سياق آخر، أعلن وزير الخارجية التركي أن لقاءه مع نظيره المغربي كان “مثمرا جدا”، مفيدا بأنه تم خلال المحادثات التأكيد على الالتزام بتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين، وشدد على أن المغرب يبقى بلدا شقيقا بالنسبة لتركيا.
كما أن رئيس الحكومة التركية الأسبق “أردوغان” قام بزيارة للمغرب عقد فيها لقاءات مع رئيس الحكومة السابق عبد الإله بن كيران، كما عرفت إجراء لقاءات مع رجال الأعمال والاقتصاد المغاربة والأتراك.

وعرفت العلاقات الاقتصادية المغربية التركية تدهورا نسبيا في الفترة الأخيرة، عقب قيام الحكومة المغربية الحالية بفرض رسوم وضرائب جديدة على السلع والمنتوجات القادمة من تركيا، واعتبارها تهديدا للاقتصاد المغربي.

الناس/متابعة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.