قناة “إم بي سي” السعودية تطلق من الإمارات نسختها المغاربية يوم السبت

190

أعلنت مجموعة “إم بي سي” السعودية رسميا عن افتتاح فرع مغاربي، أطلقت عليه اسم “إم بي سي 5″، والقناة الجديدة فضائية موجهة لبث محتوى ترفيهي إلى جماهير الدول المغاربية.

وأفادت المجموعة، في بيان لها بهذا الخصوص، أنها قناة بنكهة محلية بامتياز، ملؤها الترفيه العائلي لبلدان المغرب العربي، مضيفة أن البث الفضائي لـMBC5 سينطلق مساء السبت 21 شتنبر الحالي، مع إطلالة أولى تستهلّها القناة بالموسم الخامس من برنامج The Voice، والذي سيكون متوفراً لجمهور بلدان المغرب العربي حصريا عبر قناة MBC5.

وبحسب القناة المغاربية للمجموعة السعودية، التي تتخذ من دولة الإمارات العربية مقرا لها، فإنها تسعى إلى “الاستثمار بأفضل الإنتاجات المحلية، وتعزيز السوق وتوسيعها، وذلك بحكم الفائدة المشتركة بين المنتجين والمخرجين والكفاءات المغاربية الوفيرة من جهة، وMBC5 من جهة أُخرى.

وأكدت المجموعة أن  إطلاق القناة يصب في مصلحة الاقتصادات الوطنية لبلدان المغرب العربي، لناحية المساهمة في جذب الاستثمارات إلى القطاع الإعلامي، والتحفيز على إيجاد فرص عمل جديدة خصوصاً للشباب، ناهيك عن تنشيط عملية تبادل الخبرات وأفضل الممارسات بين ما هو محلي وإقليمي وعالمي.

وعن اختيار اسم “إم بي سي 5″، بعد أن تضاربت في وقت سابق أسماء متنوعة للفرع المغاربي، قالت المجموعة إن “حمل القناة للرقم5  أو Cinq بالفرنسية، المألوف في الثقافة الفرنكوفونية، والمتداول في دول المغرب العربي التي تزخر بمخزونٍ حضاري وتراثي وثقافي ومعرفي عريق، توضح “لعلّ مصطلح “خمسة وخْميس”، الذي يرمز إلى التفاؤل والإيجابية وحسن الطالِع، هو خير تعبير عن المعنى والمغزى من هذا الاسم والرقم”.

الناس/متابعة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.