كورونا.. تسجيل أول حالة وفاة بمصر وارتفاع عدد المصابين إلى 55 حالة

158

كشفت السلطات الصحية المصرية يوم الأحد 8 مارس الجاري عن أول حالة وفاة نتيجة الإصابة بفيروس كورونا، وارتفاع حالات الإصابة إلى 55 حالة.

وقال خالد مجاهد، المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، إن عدد المصابين بفيروس “كورونا المستجد” في مصر، يبلغ حاليا (إلى غاية يوم الأحد 8 مارس الجاري) 55 مصابًا بالإضافة إلى حالة وفاة واحدة.

وأضاف مجاهد في تصريحات لبرنامج “الحكاية” المذاع على فضائية “MBC مصر”، الذي يقدمه الإعلامي عمرو أديب، أن مصر لن تخفي أي أرقام خاصة بعدد المصابين بـ”كورونا”، خاصة أن مصر شريكة لمنظمة الصحة العالمية، وحريصة على تقديم كل المعلومات الخاصة بالمرض في مصر.​

وكشف مجاهد، عن أن هناك عددا من الحالات المصابة التي تماثلت للشفاء، ويبلغ عددها 12 حالة.

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، يوم الأحد، وفاة أول حالة مصابة بفيروس “كورونا المستجد” وهو سائح ألماني الجنسية.

وأوضح مجاهد أن المواطن الألماني يبلغ من العمر 60 عامًا، ظهرت عليه أعراض مرضية تتمثل في ارتفاع بدرجة الحرارة عند وصوله من محافظة الأقصر إلى الغردقة، حيث توجه إلى مستشفى الغردقة العام مساء يوم وصوله الجمعة 6 مارس الماضي لتلقي الرعاية الطبية، وتم إجراء الفحوصات اللازمة له وسحب العينة والتي جاءت إيجابية لفيروس كورونا المستجد يوم السبت 7 مارس، وتم وضعه في الرعاية المركزة نظرًا لأنه يعاني من فشل تنفسي ناتج عن التهاب رئوي حاد، ورفض النقل إلى مستشفى العزل المخصص، ثم ساءت حالته وحدث اضطراب في درجة وعيه، وتوفي يوم الأحد 8 مارس.

وأشار المسؤول ذاته إلى أنه على الفور اتخذت وزارة الصحة والسكان، إرشادات منظمة الصحة العالمية وكافة الإجراءات الوقائية اللازمة، كما تم تعقيم وتطهير المستشفى.

وأكد أنه تم مخاطبة اللوائح الصحية بألمانيا للتقصي عن الحالة وإمدادنا بالمعلومات، لافتًا إلى أن الحالة لم تمكث في مصر سوى 7 أيام فقط.

الناس/متابعة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.