لأول مرة عربيا وإفريقيا.. الملاكمة المغربية خديجة المرضي تتوج بلقب بطولة العالم

0

عززت أيقونة القفاز المغربي خديجة المرضي، أمس الأحد بنيودلهي، مكانتها سفيرة بامتياز لرياضة الفن النبيل النسوي الوطني، قاريا وعربيا، بانتزاعها ذهبية بطولة العالم لوزن أكثر من 81 كلغ بتفوقها في النهاية على متحديتها الكازاخستانية كونغيباييفا لازات.

وأحرزت البطلة المغربية خديجة المرضي لقب بطولة العالم للملاكمة في صنف السيدات، التي تجرى منافساتها بالعاصمة الهندية نيودلهي.

وتُوجت خديجة المرضي إثر نزال في فئة أكثر من 81 كيلوغرام.

وجرى تتويج البطلة المغربية بالميدالية الذهبية بعد تفوقها في المباراة النهائية على منافستها الكازاخستانية كونغيباييفا لازات.

وخديجة المرضي التي تبلغ 32 عاما، سبق لها أن مثلت المغرب في عدد من المنافسات الرياضية بالخارج، إذ خاضت سبعة نزالات فازت في ثلاثة منها.

وتفوقت خديجة بنتيجة 4-1 على منافستها الكازاخستانية.

وكانت الملاكمة البالغ عمرها 32 عاما انتصرت على كونغيباييفا خلال سلسلة الحزام الذهبي في مراكش الشهر الماضي.

وسبق أن نالت خديجة برونزية بطولة العالم 2019 ثم الفضية في العام الماضي في تركيا.

ونالت كل من الروسية ديانا بياتاك وأينور رضاييفا ملاكمة أذربيجان الميدالية البرونزية.

وبهذا التتويج تعد الرياضية المتوجة أول مغربية وأول عربية وإفريقية تحرز الميدالية الذهبية في هذا الصنف الرياضي، فيما احتفى مغاربة على منصات التواصل الاجتماعي باللقب.

وكان المنتخب المغربي في هذه البطولة العالمية يشمل أربع ملاكمات هن خديجة المرضي (وزن أكثر من 81 كلغ)، وياسمين متقي (وزن أقل من 48 كلغ)، المتوجة بالبرونز، إلى جانب وداد برطال (وزن أقل من 54 كلغ) ورباب شيدر (وزن أقل من 50 كلغ).

الناس/نزار البطل

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

أترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.