لا يتعدى عمرها 19 سنة.. تعرف عن أصغر رئيسة جماعة محلية بالمغرب

0 122

كشف حزب “الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية” عن تولي مناضلة شابة عضو في الحزب، في الـ19 من عمرها، رئاسة جماعة قروية، في سابقة تعد الأولى من نوعها بالبلاد.

وقال الحزب إن الشابة نورة تحوسة انتخبت رئيسة لجماعة سيدي بورجا بإقليم ترودانت بجهة سوس ماسة جنوب المغرب، بعد فوزها ضمن لائحة الحزب في انتخابات الجماعات المحلية في الثامن من سبتمبر الجاري.

وأكدت الصفحة الرسمية لفرع الحزب بتارودانت: “رسميا الشابة نورة تحوسة رئيسة جماعة سيدي بورجا”، وأضافت: “تجدر الإشارة إلى أن الشابة نورة تعتبر أصغر مرشحة في إقليم تارودانت عن حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية وهي الآن طالبة في السنة الأولى بجامعة ابن زهر بمدينة أكادير”.

والجماعة هي أحد مستويات التقسيم الترابي للمملكة المغربية في ما يخص التسيير الإداري، ومنها القروية والحضرية، ولكل جماعة استقلال إداري ومالي، ويسيرها مجلس جماعي منتخب وتتمثل مسؤوليات مؤسسة الجماعة في تقديم خدمات القرب للمواطن.

وقوبل خبر نجاح نورة تحوسة بترحاب كبير بين نشطاء التواصل الاجتماعي الذين رأوا فيه نجاحا للشباب وإشارة مهمة للأجيال الصاعدة، كي تخوض غمار الشأن العام من منطلق تحمل المسؤولية على جميع الأصعدة والمستويات.

وتمكن حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، في الانتخابات الثلاثية الأخيرة (انتخاب اعضاء مجلس النواب، والجهات، والجماعات المحلية)، التي جرت في 8 سبتمبر 2021، من مضاعفة حصته تقريبا من المقاعد، على مستوى انتخاب أعضاء مجلس النواب، بحصوله على 35 مقعدا (مقابل 20 مقعدا في انتخابات 2016)، مما خوله احتلال المرتبة الرابعة حاليا، وراء كل من التجمع الوطني للأحرار، وحزب الأصالة والمعاصرة، وحزب الاستقلال.

وفي الانتخابات التي تهم مجالس الجماعات المحلية ومجالس المقاطعات حل حزب الاتحاد الاشتراكي في المرتبة الرابعة بـ 2415 مقعدا ( سادسا في انتخابات 2015 الجماعية بـ 2656 مقعدا)،

الناس/الرباط

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

أترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.