لم يتقبلوا الخسارة.. عقوبات صارمة من الكاف تنتظر الترجي التونسي بعد اعتداء لاعبيه على الحكم المغربي “جيد”+فيديو

12٬180

كعادتهم في المباريات التي يخسرونها سارع لاعبو فريق الترجي التونسي إلى الاحتكاك بالحكم المغربي رضوان جيد الذي قاد مباراتهم ضد فريق الزمالك المصري، حيث فاز الأخير بثلاثة أهداف لهدف في المباراة التي جرت بالقاهرة مساء الجمعة برسم ذهاب ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا.

ونشبت مشادات حادة بين لاعبي فريق الترجي التونسي والحكم رضوان جيد وذلك بعد إطلاق الحكم صافرة نهاية مباراة الترجي والزمالك، التي تميزت بالندية وتألق فيها اللاعبين المغربيين في صفوف الزمالك بنشرقي وأوناجم، وسجلا هدفا لكل واحد منهما، وتصيد بنشرقي ضربة جزائر نفذها زميل له.

وكشف الدكتور محمد فضل الله مستشار الرياضي الدولي، عن عقوبات صارمة، تنتظر لاعبي فريق الترجي التونسي، بعد اعتدائهم على الحكم المغربي رضوان جيد، حكم مباراة الذهاب أمام النادي الزمالك، في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا والذي حدث مساء يوم الجمعة على استاد القاهرة.

وقال الدكتور محمد فضل الله في تصريحات لـ”صدى البلد”: رضوان جيد منح اللاعبين العقوبة الإدارية بالطرد ومن ثم يجوز للجنة الانضباط في الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “الكاف” معاقبة اللاعب الذي قام بالاعتداء على حكم مباراة الزمالك والترجي.

وأوضح أن “لجنة انضباط الكاف، لها كافة الصلاحيات- بعد الاطلاع على تقرير حكم المباراة، ومراقب اللقاء- في إصدار قرارات بحق لاعبي الترجي الذين قاموا بالاعتداء عليه، بعد إحراز أشرف بنشرقي لاعب الزمالك الهدف الثاني”.

ونجح الزمالك في أن يسجل الهدف الثاني عن طريق اشرف بن شرقي وهو ما أثار غضب لاعبي الترجي التونسي والثالث عن طريق محمود علاء من ركلة جزاء، وفق ما نقلت تقارير مصرية.

وعقب إحراز الهدف توجه لاعبو الفريق إلى الحكم معترضين على الهدف بشكل غير لائق وهو ما دفع الحكم لإشهار البطاقة الحمراء لأحد لاعبي خط الوسط والصفراء للحارس.

وأنهى فريق الزمالك الشوط الأول أمام الترجي بالتعادل الإيجابي بنتيجة 1-1 في المباراة التي احتضنها ملعب استاد القاهرة الدولي في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا.

وبدأ اللقاء بضغط تونسي وتصدى محمد أبو جبل حارس الزمالك لهجمة خطيرة وأنقذ مرماه من هدف محقق بعدما سدد الليبي حمد الهوني الكرة قوية داخل منطقة الجزاء أبعدها بصعوبة عن مرماه.

وتسبب محمود علاء في الدقيقة الثانية بعدما ارتكب خطأ ضد حمد الهوني من الناحية اليسرى وشهدت الدقيقة الرابعة سيطرة تونسية على منتصف الملعب ومن خطأ دفاعي سدد حمد الهوني كرة قوية تمر إلى جوار مرمى حارس الزمالك في الدقيقة الخامسة.

وواصل الترجي الضغط على دفاعات الزمالك وحصل مصطفى محمد في الدقيقة السابعة على ركلة حرة بعد تعرضه إلى العرقلة في منتصف الملعب وتعرض فرجاني ساسي إلى إصابة في الدقيقة التاسعة من كرة مشتركة مع كوليبالي وخضع إلى العلاج.

محمد الشاذلي: هناك عملية شحن رهيبة لجماهير الترجي.. والحكم رضوان جيد لم يخطئ فى أى قرار فى لقاء الذهاب

محمد الشاذلي: هناك عملية شحن رهيبة لجماهير الترجي.. والحكم رضوان جيد لم يخطئ فى أى قرار فى لقاء الذهاب#سها_ابراهيم#حصاد_اليومقناة نايل سبورت nile sport

Publiée par ‎قناة نايل سبورت nile sport‎ sur Mercredi 4 mars 2020

وراوغ بن غيث مدافعي الزمالك لكنه فشل في السيطرة على الكرة في الدقيقة الـ15 وتعرض أحد لاعبي الترجي للإصابة وخرج من أجل تلقي العلاج في الدقيقة 16.

وحصل في الدقيقة 23 مصطفى محمد على ضربة حرة أمام منطقة الجزاء للفريق التونسي وتعرض في الدقيقة 25 محمود الونش إلى ارتطام قوي ومرر حمد الهوني الكرة عرضية إلى الجزائري بن غيث سددها في شباك محمد أبو جبل حارس الزمالك.

وفى الدقيقة 31 سدد محمد أوناجم قذيفة صاروخية لتسكن شباك حارس الترجي ويسجل هدفا عالميا وتعرض مصطفى محمد في الدقيقة 33 إلى اصطدام قوي على الأرض وخضع إلى العلاج.

فيديو لاعبو الترجي التونسي يعتدون على الحكم الدولي رضوان جيد😡😡😠👇 بعد تسجيل هدف بنشرقي،نتمنى من الحكم رفع تقرير مفصل للكاف لردع………

Publiée par Hamid Jabir sur Vendredi 28 février 2020

وأرسل في الدقيقة 34 حازم إمام كرة عرضية سددها مصطفى محمد قوية تمر إلى جوار مرمى الحارس التونسي وأنقذت العارضة نادي الترجي من هدف ثان في الدقيقة 36 بعدما سدد محمود علاء كرة قوية برأسه داخل منطقة الجزاء لتمر الى خارج الملعب.

وتصدى معز بن شريفية في الدقيقة 38 لكرة قوية سددها محمد أوناجم داخل منطقة الجزاء وحصل حمد الهوني على ركلة حرة بعد تعرضه إلى عرقلة من محمود علاء في الدقيقة 39 وسدد في الدقيقة 43 رؤوف بن غيث كرة قوية تعلو عارضة حارس الزمالك.

وكالت الصحافة المصرية الكثير من المديح للحكم المغربي الدولي رضوان جيد وقالت إنه سيطر بشكل جيد على المباراة، ولم يتأثر بالاعتراضات التي تعرض لها من قبل لاعبي الترجي خاصة في الدقيقة 75 عندما احتسب هدفا صحيحا لصالح الزمالك أحرزه اللاعب بن شرقي بدون ارتكاب أي مخالفة، وبخصوص قرار صحيح من الحكم باحتساب الهدف ونتيجة لذلك أشهر الحكم البطاقة الحمراء للاعب الترجي محمد بن رمضان والذي لم يشد قميص الحكم، وكان يجب أن يطرد لاعب الترجي شمس الدين الذوادي الذي ارتكب مخالفة شد القميص، كما أشهر  البطاقة الصفراء لحارس المرمي بن شرفية، وفي الدقيقة 92 يحتسب الحكم ركلة جزاء صحيحة لصالح لاعب الزمالك بن شرقي نتيجة العرقلة الواضحة من لاعب الترجي شمس الدين الزوادي.

وقدم الحكم نموذجا ممتازا في اللياقة البدنية وتحرك في كل أرجاء ميدان اللعب باستخدام أسلوب الجري المتنوع والتحرك الصحيح خاصة داخل مناطق الجزاء.

وأنذر الحكم كلا من طارق حامد في الدقيقة 45 نتيجة تعطيل الهجوم الواعد، وتغاضى عن إنذار لاعب الترجي كوليبالي في الدقيقة 9 نتيجة التهور. كما أنذر كلا من محمد بن رمضان، محمد يعقوبي في الدقائق 57، 75 نتيجة التهور  والاعتراض على قرار الحكم.

وانتهى اللقاء بثلاثة أهداف لفائدة الزمالك مقابل هدف للتوانسة، قبل مباراة الإياب بتونس يوم الجمعة المقبل.

الناس/متابعة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.