مؤسسة محمد السادس للنهوض بالأعمال الاجتماعية للتربية والتكوين تحتضن معرضا للفنانة الرسامة سميرة آيت المعلم

0 189

تنظم مؤسسة محمد السادس للنهوض بالأعمال الاجتماعية للتربية والتكوين، في الفترة من 14 شتنبر إلى 5 أكتوبر المقبل، معرضا للفنانة الرسامة سميرة آيت المعلم، تحت شعار “دوامة”.

ويعطي المعرض، الذي افتتح أول أمس الثلاثاء في رواق  المؤسسة بالرباط، انطلاقة الموسم الثقافي 2020-2021، ويشكل جزء من سلسلة المعارض التي تنظمها هذه المؤسسة، بحسب ما أوردت الوكالة المغربية الرسمية (ومع).

وحسب رضوان المراعي، رئيس قسم التنشيط الثقافي والفني في المؤسسة، فإن هذه التظاهرة تندرج أيضا في إطار الخدمات التي تقدمها في ما يتعلق بالجانب الثقافي وانفتاحها على مواهب وإبداعات نساء ورجال التربية والتكوين.

وفي هذا الصدد، أكد المراعي في تصريح للقناة الإخبارية ( M24 ) التابعة لوكالة المغرب العربي للأنباء أن المؤسسة تضم رواقين أحدهما في الرباط والآخر في تطوان، مضيفًا أن “رواقا ثالثا سيتم افتتاحه قريبا في طنجة”.

من خلال هذا المعرض، تقارب الفنانة آيت المعلم عضو بالمؤسسة ومدرسة الفنون التشكيلية بأكادير، عدة مواضيع راهنة، لا سيما وباء كوفيد -19 وآثاره على الإنسان، مضيفة أنها تعبر عن، من خلال عدة تقنيات، عن وجهة نظرها حول المعيش اليومي للإنسان، حسب وكالة المغرب العربي للأنباء.

وأبرزت الفنانة آيت المعلم أن أعمالها تتمحور حول رسالة التعايش وأنه في ضوء السياق الصحي الحالي، يتعلق الأمر بالتعايش مع الوباء الذي أثر بشكل كبير على نفسية الإنسان.

وترى أن الجسد أكثر من مجرد موضوع بسيط، إنه هاجس تشكيلي رافقها منذ بداياتها الفنية.

سميرة آيت المعلم التي تنحدر من مدينة أكادير، حاصلة على دبلوم الفنون التشكيلية حيث تابعت دراساتها البيداغوجية في مراكش عام 1994 لتلتحق بالتعليم. كما أنها حاصلة على إجازة في الاعلاميات والتواصل. بالموازاة مع ذلك، شاركت في العديد من الأنشطة الفنية والورشات في المغرب والخارج. وهي ايضا عضو مؤسس لاتحاد الفنانين التشكيليين بجنوب المغرب ، وعضو في المكتب الاقليمي سوس ماسة أكادير للمنتدى الدولي للتعاون المغربي الأفريقي.

الناس/الرباط

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

أترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.