مثير.. السويد ترفض علاج مواطن تركي فتستنجد ابنته بحكومتها ويستجيب لها الرئيس أردوغان بإيفاد طائرة خاصة للعلاج بتركيا+فيديو

278

في مبادرة إنسانية ملفتة تدل على مدى اهتمام أكبر مسؤول بالبلد بهموم وقضايا مواطنيه، أقدم الرئيس التركي رجب طيب أردوغان مؤخرا على تلبية نداء من مواطنة تركية وجهته عبر مواقع التواصل الاجتماعي، تناشد فيه الحكومة التركية التدخل لإنقاذ والدها الذي رفضت السلطات السويدية علاجه من مرض كورونا.

الرد جاء سريعا وفي ظرف قياسي ومن أعلى السلطات، حيث تدخل الرئيس أردوغان شخصيا وأمر حكومته بإرسال طائرة خاصة مجهزة وجلب المواطن التركي إلى البلاد للعلاج.

السويد ترفض علاج مواطن تركي فتوجه ابنته نداء للحكومة فيرسل الرئيس طائرة خاصة له.. تابع القصة

Publiée par ‎Annass الناس‎ sur Mardi 5 mai 2020

المواطنة التي لم تصدق حجم المفاجأة، فوجئت أيضا بالرئيس يتصل بها ويطمئنها بأن والده بأيدي آمنة وفي بلاده سيتم العناية به طبيا كما ينبغي، وبأنه سيشرف شخصيا على الاهتمام به، قبل أن يسأل عن باقي أفراد الأسرة.

الفيديو الذي يحكي القصة الإنسانية المثيرة التي نادرا ما تتكرر وفي البلدان التي تقدر مواطنيها، تبادله نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي على نطاق واسع، وطالبوا الحكام والمسؤولين العرب على الاقتداء بالرئيس التركي في معاملته مع مواطنيه، بدل تركه الآلاف من المواطنين عالقين في بلدان أخرى بسبب جائحة كورونا.

سعاد صبري

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.