مثير.. السيسي: كلمني الله ومنحني البركة بدل الأموال لإصلاح أحوال البلاد والعباد+فيديو

0 27

في تصريحات مثيرة جديدة، خاطب الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، جموعا غفيرة من المواطنين، محدثا إياهم عن أنه تحدث مع “الله”، وأخبره أنه سيمنحه “البركة”، بدل الأموال، ليغير أحوال المواطنين.

وقال الرئيس المصري، السيسي، إنه كان يحلم أن يغير من الظروف والواقع في مصر، عندما كان يتجول فى الشوارع ويرى مناطق فيها مشكلات صعبة.

جاء ذلك خلال كلمة الرئيس المصري أثناء فعاليات المؤتمر الأول للمشروع القومي “حياة كريمة”، أول أمس الخميس 15 يوليوز 2021، وفق ما نقلت وكالة “سبوتنيك” الروسية.

وأضاف السيسي: “لما كنت أمشي وأشوف مناطق ظروفها صعبة كنت باحلم تتغير، وكنت أقول لو معايا 100 مليار هاغير الكلام ده، وقالولي لو معاك الفلوس ده مش هتعمل كده”.

وتابع قائلا “ربنا قالي هخلي معاك البركة، هتعمل إيه، هل هتغير وتراضي الناس وتصلح أحوالهم وتسعدهم.. إن شاء الله نقدر جميعا نحقق الحلم ده”.

وشهدت احتفالية مبادرة حياة كريمة عددا من المشاركات الهامة، لإبراز قصة كفاح ونجاح وبداياتها، وما حققته حتى الآن في مختلف محافظات الجمهورية علاوة على العديد من الفقرات الفنية والإنسانية.

ويعد مشروع تطوير قرى الريف المصري أضخم مشروع تنموي متكامل في تاريخ مصر الحديث، ويأتي تحت مظلة تنفيذ رؤية مصر 2030، ويهدف إلى تطوير جميع جوانب تفاصيل الحياة في الريف، وتحقيق جودة الخدمات واستقرارها للمواطنين، بحسب تقارير مصرية.

ويهدف المشروع إلى تحديث مختلف جوانب الحياة لـ 4 آلاف و584 قرية في جميع المحافظات، تضم 58 % من إجمالي سكان مصر، وبتكلفة تقديرية حوالي 700 مليار جنيه.

ويركز المشروع على الارتقاء بالمستوى الاجتماعي والصحي والتعليمي والاقتصادي والسكني وجميع القطاعات الخدمية لتلك القرى، وكذلك القضاء على الفقر متعدد الأبعاد، بالإضافة إلى الاستثمار في تنمية وبناء الإنسان المصري، على نحو يتكامل مع أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة.

ولقيت تصريحات الرئيس السيسي، حول حديثه مع الله، موجة عارمة من السخرية، على مواقع التواصل الاجتماعي، وسارع هؤلاء إلى التذكير بعديد من الأحاديث المنسوبة للرئيس المصري، والتي تبعث على السخرية والتهكم، وتنقص من هيبة أي شخص، فبالأحرى أن يكون رئيس دولة، بينما استغرب فريق آخر من إصرار الرئيس على مثل هذه الخرجات المرتجلة، والتي لا يوفق في غالبيتها، بحسب أقوالهم.

الناس/الرباط

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

أترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.