مجلس إقليم سيدي قاسم ينخرط بفعالية ويرصد مبالغ مالية لفائدة صندوق مواجهة كورونا

265

تفاعلا مع المبادرة الملكية الرامية بإحداث صندوق خاص بالتدابير لمواجهة انتشار فيروس كورونا (كوفيد 19)، وانسجاما مع مقتضيات القانون التنظيمي رقم 112.14 المتعلق بالعمالات والأقاليم، واستجابة لروح المواطنة والمسؤولية والتآزر الذي يمليه الواجب الوطني، وتمليه مضامين الفصل 40 من دستور المملكة الداعية إلى تحمل تكاليف الأعباء الناتجة عن الآفات والكوارث بشكل تضامني، انخرط مجلس إقليم سيدي قاسم بجدية وفعالية في هذه الدينامية الوطنية.

وكشف بيان صادر عن المجلس أنه قرر المساهمة بتعويضات من طرف الرئيس وأعضاء مجلس الإقليم لشهر واحد لفائدة الحساب الخصوصي المرصد لصندوق تدبير ومواجهة فيروس كورونا، كما قرر تخصيص مبلغ مليون درهم لفائدة الحساب الخصوصي المرصد للصندوق.

وأكد المصدر ذاته استعداد مجلس سيدي قاسم، بكل مكوناته، بما في ذلك الموظفين التابعين له، الانخراط التام في الإجراءات والتدابير التي اتخذتها السلطات الحكومية خلال هذه الظرفية الاستثنائية، وتقديم كل أشكال الدعم المطلوب بتنسيق وتعاون مع السلطات الإقليمية.

ودعا المجلس كافة المواطنات والمواطنين إلى الالتزام والتقيد بالتعليمات الصادرة عن السلطات الحكومية المختصة حفاظا على صحتهم وسلامتهم وسلامة الوطن.

الناس

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.