مدرب منتخب اليد سعيد بالتأهل لكأس العالم ونصف نهائي أمما إفريقيا

0 182

عبر نور الدين بوحديوي المدير الفني لمنتخب المغرب لكرة اليد عن سعادته بالتأهل لنصف نهائي بطولة افريقيا لكرة اليد المقامة حاليا بمصر، مؤكدا أن المنتخب الوطني حقق أيضا الأهم بضمان التواجد في مونديال اليد مطلع العام المقبل في بولندا والسويد.

وقال نور الدين بوحديوي في المؤتمر الصحفي الذي أعقب مباراة المغرب وغينيا برسم ربع نهائي بطولة إفريقيا وانتهت لفائدة المنتخب الوطني بنتيجة 28 مقابل 24، يوم أمس الجمعة 15 يوليوز الجاري، “سعادتي مزدوجة لأنني حققت التأهل لنصف نهائي المسابقة الإفريقية وأيضا التأهل الثامن لي مع المنتخب المغربي للمونديال كمدرب”، مشيدا بالمجهود الذي بذله كافة اللاعبين خلال هذه البطولة من أجل التأهل للمونديال.

مدرب المنتخب المغربي لكرة اليد نورالدين البوحديوي

وذكر أن الجهاز الفني تعامل مع مختلف مباريات البطولة بخطط مختلفة ومتدرجة مكنت من تحقيق الأهداف المسطرة والمرجوة.

وتابع أن مباراة اليوم مع غينيا كانت صعبة لأنها مع خصم قوي كان مفاجأة البطولة، مشيرا إلى أن التركيز رجح كفة المنتخب المغربي خاصة وان منتخب غينيا سعى جاهدا لبلوغ المونديال لأول مرة في تاريخه وكانت مباراة اليوم مفتاحه في ذلك.

واستطرد قائلا “لعبنا بطريقة دفاعية مغايرة لما كنا عليه في المباراتين السابقتين، ونجحنا في إرباك حسابات المنافس الذي بدأ المباراة متقدما، لكن مع مرور الوقت أحرزنا التقدم وأنهينا المباراة متفوقين”.

وعن لقاء نصف النهائي يوم غد قال نورالدين بوحديوي “ليس لدينا وقت كاف للاستعداد، سنتعرف على خصمنا اليوم وسنقوم بتوجيه اللاعبين بعد أن يتحدد طرف المباراة الثاني”.

وتأهل المنتخب المغربي لكرة اليد إلى الدور نصف النهائي لبطولة كأس الأمم الإفريقية في نسختها رقم 25، المقامة حاليا في مصر، بعد فوزه الثمين على منتخب غينيا بنتيجة 28-24 في المباراة التي جمعتهما ظهر يوم الجمعة برسم الدور ربع النهائي للمسابقة.

وبهذا الفوز ضمن المنتخب المغربي أيضا التأهل لبطولة كأس العالم لكرة اليد 2023 المقرر إقامتها في بولندا والسويد في شهر يناير المقبل، ليسجل بذلك المشاركة الثامنة له في مونديال اليد، حيث سبق له بلوغ كأس العالم سبع مرات من قبل آخرها في النسخة الماضية التي أقيمت في مصر عام 2021.

يشار إلى أن المنتخب المغربي سيواجه في النصف النهائي الفائز من مباراة أنغولا والراس الأخضر.

 

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

أترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.