منتدى علوم المهندس يدعو إلى استثمار الثورة الرقمية لخدمة المجتمع المغربي والدول الإفريقية

49

شدد المشاركون في المنتدى الوطني الإفريقي للمقاولة للمدرسة المغربية لعلوم المهندس على ضرورة تعبئة الفاعلين الاقتصاديين والاجتماعيين من أجل الانخراط في الديناميات الوطنية والإفريقية لتعزيز روح المبادرة لدى الشباب وخلق فرص العمل لديهم.

ودعا  المشاركون في المنتدى المنعقد بشعار “البناء والأشغال العمومية 4.0: أية فرص في السوق الأفريقية”، أول أمس الأربعاء 27 فبراير 2019 بالرباط، إلى استثمار ما تتيحه الثورة الرقمية لخدمة المجتمع المغربي والدول الإفريقية.

وشهد المنتدى المنظم من قبل المدرسة المغربية لعلوم المهندس برعاية وزارة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة ووزارة الشغل والإدماج المهني، توقيع 3 اتفاقيات في مجال التكنولوجيا.

كما شكل هذا الحدث السنوي فرصة أمام الشباب الباحثين عن الشغل وكذا المقاولات المغربية والإفريقية، حيث مكن من إنشاء مساحة لتبادل الخبرات بين الشباب الباحثين عن عمل والشركات المغربية والإفريقية.

وفي كلمة افتتاحية للمنتدى أكد الدكتور كمال الديساوي، رئيس مجموعة المدرسة المغربية لعلوم المهندس، أن رؤية المجموعة هي جزء من تحسين فرص توظيف الشباب وإعدادهم للسوق الأفريقية.

وشدد الديساوي على أن المدرسة المغربية لعلوم المهندس وشركاءها ملتزمة بدعم بلدنا في استراتيجيته الأفريقية، ودعم المقاولات التي تستثمر في أفريقيا من خلال تدريب بروفايلات تنافسية في السوق الأفريقية، ذات معرفة حقيقية بالبيئة الاجتماعية والاقتصادية للقارة الإفريقية، من أجل إعداد الخريجين الشباب لمواجهة تحديات الغد التي تواجه المغرب وإفريقيا.

ويعكس اختيار هذا الموضوع شعارا للمحطة الأخيرة للقافلة الوطنية للتشغيل، لبعده الوطني والإفريقي، وفق المنظمين، والذي يترجم التوجه الاستراتيجي للمدرسة المغربية لعلوم المهندس وشركائها المؤسساتيين من حيث تقييم وتتبع تطور المجالات التي تقدم قيما مضافة، كمجال البناء والأشغال العمومية في علاقتها بالتحديات الاقتصادية والطاقية والبيئية وفي تكامل مع نظم المعلومات والمعطيات الأكثر تعقيدا.

يشار إلى أن هذا المنتدى انعقد ضمن قافلة وطنية للتشغيل حطت رحالها سابقا بكل من الدار البيضاء ومراكش، بهدف تشجيع إنشاء المقاولات وإدماج الخريجين الجدد.

كما تجدر الإشارة إلى أن المنتدى سيعرف مشاركة أكثر من 1000 زائر في المجال بالإضافة إلى أكثر من 100 مقاولة ومؤسسة على الصعيد الوطني والإفريقي والدولي.

الناس

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.