من بينها المغرب.. تعرف على المنتخبات التي حجزت تذكرتها في دور ثمن نهائي كأس أمم إفريقيا 2023

0

قبل يوم واحد وهو الجولة الأخيرة من دور المجموعات لمنافسات كأس أمم إفريقيا 2023، المقامة في الكوت ديفوار، حجزت جل المنتخبات تذكرتها في دور الستة عشر/الثمن النهائي من البطولة، ومن هاته المنتخبات المنتخب المغربي الذي ضمن التأهل بإجراء مباريات الجولة الأخيرة للمجموعتين الأولى والثانية، حيث بات متأهلا بغض النظر عن نتيجة مباراته الأخيرة ضد زامبيا.  

ويتأهل عن كل مجموعة أصحاب المركزين الأول والثاني، بينما يتم اختيار 4 منتخبات كأفضل ثوالث ويغادر منتخبان فقط من أصحاب المركز الثالث.

ونجح منتخب الرأس الأخضر (كاب فيردي) في أن يكون أول المتأهلين إلى الدور القادم والمرحلة الإقصائية بعد الفوز في أول مباراتين.

والمنتخبات المتأهلة لحد الآن هي، غينيا الاستوائية المحتلة للصف الأول في المجموعة الأولى ونيجيريا وصيفة المجموعة، وعن المجموعة الثانية تأهلت كل من الرأس الأخضر كمتصدرة المجموعة متبوعة بمصر المحتلة للمرتبة الثانية، وتأهلت السنغال والكاميرون وغينيا المحتلون المراتب الثلاثة الأولى تواليا في المجموعة الثالثة، وفي المجموعة الرابعة تأهلت أيضا كل من أنجولا صاحبة المرتبة الأولى وبوركينافاسو الثانية وموريتانيا الثالثة، وعن المجموعة الخامسة تأهلت مالي، وتأهل المغرب عن المجموعة السادسة، مع أن الفريقين الأخيرين لم يلعبا بعد المباراة الأخيرة في مجموعتيهما.

وكان المنتخب المغربي قد ضمن رسميا تأهله إلى ثمن نهائي النسخة الـ 34 من نهائيات كأس الأمم الإفريقية، التي تستضيفها كوت ديفوار إلى غاية 11 فبراير المقبل، وذلك عقب إجراء مباريات الجولة الثالثة للمجموعتين الأولى والثانية.

وضمن المنتخب الوطني، الذي يتصدر ترتيب المجموعة السادسة برصيد 4 نقاط من فوز على تنزانيا (3-0) وتعادل مع الكونغو الديمقراطية (1-1)، التواجدَ على الأقل ضمن الأربع منتخبات المحتلة للمركز الثالث، على ضوء نتائج المباريات التي لعبت اليوم الاثنين.

وسيواجه المنتخب الوطني المغربي في الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات، منتخب زامبيا يوم الأربعاء 24 يناير الجاري، انطلاقا من الساعة التاسعة مساء.

الناس/نزار البطل

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

أترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.