مواجهة كُروية مغربية مصرية مثيرة في المربع الذهبي لأبطال إفريقيا

286

 أكمل الوداد المغربي عقد المتأهلين للدور قبل النهائي من دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم، رغم خسارته أمام النجم الساحلي التونسي (0-1)، مساء السبت 7 مارس الجاري، في إياب دور الثمانية من المسابقة، واكتمل العقد المكون لأربعة أندية مغربية مصرية، ليعد المربع الذهبي بمواجهة كروية مغربية مصرية من مستوى عال.

وتأهل الوداد إلى نصف النهائي، بعد تفوقه على منافسه التونسي بنتيجة (2-1) بمجموع مباراتي الذهاب والإياب، عقب فوزه ذهابا (2-0) في الدار البيضاء، حيث سيلاقي الأهلي المصري.

وسجل كريم العريبي هدف المباراة الوحيد للنجم الساحلي في الدقيقة 58، وهو الهدف الذي لم يكن كافيا لتأهل الفريق التونسي.

وكان الرجاء تأهل هو الآخر غلى نفس الدور رغم خسارته أَمام مضيفه مازيمبي الكونغولي بنتيجة (1-0) يوم السبت، ضمن جولة الإياب لربع نهائي دوري أبطال إفريقيا، ليحجز بطاقة التأهل إلى المربع الذهبي، مستفيدا من فوزه ذهابا (2-0).

وبالنسبة للناديين المصريين نجح نادى الزمالك فى التأهل للدور نصف النهائى لبطولة دورى أبطال أفريقيا بعد عبوره عقبة الترجى فى مباراة دور الـ 8 بنتيجة 3/2 فى مجموع مباراتى الذهاب والعودة، بعد خسر الزمالك في ملعب رادس أمام الترجي بتونس بهدف دون رد.
وحسم فريق الأهلي تأهله في العاصمة الجنوب إفريقية بريتوريا بعد التعادل مع صن داونز على استاد لوكاس موريبي، فيما كان الفريق قد حقق الفوز في مباراة الذهاب بهدفين دون رد.
ويقام ذهاب نصف نهائى دورى أبطال أفريقيا أحد أيام 1 أو 2 من شهر مايو المقبل، على أن تكون مباراة الإياب أحد أيام 8 أو 9 من الشهر ذاته.

وتعِد اللقاءات الأربع (ذهاب وإياب) في نصف نهائي أبطال إفريقيا، بمواجهة واعدة بين الكرة المغربية ونظيرتها المصرية، بين كبيري البلدين، الرجاء والوداد أمام الزمالك والأهلي، اللذين نجح كل منهما في استغلال تفوقه في لقاء الذهاب محاولا الخروج بأقل الخسائر في الإياب وحجز بطاقة العبور إلى الدور القادم، ليقابلا الرجاء والوداد على التوالي.

نزار البطل

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.