موازاة مع بداية الحراك المصري.. وسم “#ميدان_التحرير” يتخطى المليون ويربك نظام السيسي

117

واصل، صباح اليوم السبت، هاشتاغ #ميدان_التحرير موقع التواصل الاجتماعي الذي انطلق تزامنا مع مظاهرات يوم الجمعة، وتصدر تويتر في مصر والعالم.

وتخطى الهاشتاغ حاجز المليون تغريدة، في أقل من 24 ساعة، وسط تفاعل كبير وغير مسبوق للمطالبة برحيل السيسي والنزول إلى الشوارع والميادين، وفق ما نقل موقع “عربي21”.

يشار إلى أن الوسوم الثلاثة الأعلى تداولا على “تويتر” في مصر، صباح السبت، جاءت كالتالي (#ميدان_التحرير)، (#ندعو_الجيش_بلاش_دم_تاني)، و(#ارحل_ياسيسي)، على التوالي.

وشهدت منصات التواصل الاجتماعي، خلال الأيام الماضية، سلسة من الوسوم المناهضة لحكم قائد الانقلاب عبدالفتاح السيسي، عقب مجموعة فيديوهات المقاول والفنان محمد علي.

وغادر السيسي القاهرة، في وقت سابق مساء الجمعة، متوجها إلى نيويورك لحضور اجتماعات للأمم المتحدة، على الرغم من دعوات عبر منصات التواصل الاجتماعي للخروج في مظاهرات.

وكان هاشتاج  #الرحيل_ياسيسي_أو_النزول_للشارع قد تصدر قائمة الأعلى تداولا على موقع تويتر، الأربعاء الماضي، بعد أن تفاعل معه نشطاء للمطالبة بإسقاط السيسي استجابة لدعوة رجل الأعمال والفنان محمد علي.

كما انتشر هاشتاج # كفاية_بقى_ ياسيسي الذي أطلقه المقاول والفنان محمد علي، عبر مواقع التواصل بشكل واسع، وتصدر قائمة الأكثر تداولا حتى وصل إلى أكثر من مليون ونصف المليون تغريدة.

الناس/متابعة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.