نظام السيسي يهاجم “بي بي سي” لبثها هاشتاغ “#اطمن_انت_مش_لوحدك”

139

أصدرت الهيئة العامة للاستعلامات في مصر بيانا أدانت فيه قيام هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي)، بنشر تقرير بثته على موقعها الإلكتروني اعتبرته السلطات المصرية “تحريضيا”.

وقالت هيئة الاستعلامات المصرية، وهي تعنى بإدارة ما يخص الإعلام الأجبني العامل في مصر وتتبع الرئاسة المصرية، في بيانها إن تقرير “بي بي سي” حوى معلومات غير صحيحة ويعد “ترويجا للمحرضين عن العنف”، وفق ما نقل موقع “بي بي سي” نفسه.

وكانت “بي بي سي” قد بثت في قسم “تراند” على الموقع الإلكتروني للخدمة العربية، الذي يهتم بما ينشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي، تقريرا عن هاشتاغ #اطمن_أنت_مش_لوحدك الذي أطلقه معارضون للرئيس المصري عبد الفتاح السيسي ويروج للتظاهر ضده منذ نحو شهرين، وهاشتاغات آخرى تدعم السيسي ضد هذه الدعوات.

وأوضحت الهيئة (المصرية) أن التقرير “انحاز بصورة كاملة وفجة لمزاعم وأكاذيب جماعة الإخوان الإرهابية”.

وتعقيباً على بيان الهيئة قالت “بي بي سي” إن لديها آليات محددة ومعروفة لفحص أي شكاوى من المحتوى التحريري الذي تقدمه. وتشير إلى أن الهيئة المصرية للاستعلامات هي الجهة المنظمة لعمل مكتب بي بي سي في القاهرة، كما هو الحال بالنسبة لوسائل الإعلام الأجنبي العاملة في مصر.

وتؤكد “بي بي سي” أن مكتبها في القاهرة ملتزم بجميع القوانين المصرية، وأن بي بي سي لديها علاقة عمل بناءة مع السلطات المصرية وسوف تنخرط معها في حوار بناء في هذا الشأن.

وفي سياق متصل، طالب صلاح حسب الله، المتحدث باسم مجلس النواب المصري، الأجهزة المصرية المعنية باتخاذ مواقف حاسمة تجاه تلفزيون “بي بي سي عربي”.

وطلب “حسب الله” المجلس الأعلى للإعلام أن يقوم “بإبلاغ نتائج التحقيقات التي يجريها حول أداء قناة “بي بي سي” إلى الهيئة التنظيمية المسؤولة عن الإعلام فى بريطانيا مع إعداد تقرير باللغة الإنجليزية يتضمن كل أخطاءها”.

نتيجة بحث الصور عن اعتقال المواطن المصري بميدان التحرير طالب برحيل السيسي

الشاب المصري الذي تم اعتقاله بعدما نزل وحيدا يطالب برحيل السيسي

وحملة “اطمن انت مش لوحدك” أطلقها قبل أسابيع الإعلامي المصري المعارض العالمل بقناة “الشرق” المصرية التي تبث من تركيا، وجاءت الحملة بعدما تم اعتقال مصري نزل إلى ميدان التحرير وسط القاهرة يحمل لافتة صغيرة كتب عليها “ارحل يا سيسي” قبل ان تعتقله السلطات، لتأتي حملة الإعلاي مطر عبارة عن هاشتاغ لتشجيع الشباب في مصر بشكل عام على مجابهة “الظلم” الواقع عليهم في ظل النظام الحالي، و”لكي يعرفَ المُعارضون ومُريدو التغيير أنهم ليسوا لوحدهم، لذا من هنا أتت تسميةُ الحملة “اطمن أنت مش لوحدك”.

وأعلن عالم الفضاء المصري والمستشار الرئاسي سابقا، عصام حجي، انضمامه لحملة “اطمن انت مش لوحدك”، التي انطلقت قبل ثلاثة أسابيع بهدف طمأنة مناصري الثورة في مصر بأنهم الأغلبية، كما دعت الحملة إلى مقاطعة مؤقتة للفواتير الحكومية عبر تأجيل السداد لمدة أسبوع، احتجاجا على ارتفاع الأسعار. وكان الإعلامي المعارض محمد ناصر العامل بقناة “مكملين” المبتوثة تركيا، انضم سابقا إلى معتز مطر في حملته واطلقا وصلات إعلانية مشتركة بينهما، لتشهد الحملة تفاعلا واسعا وتأييد الكثير من السياسيين والنشطاء، وتصدر وسم يحمل اسم الحملة مواقع التواصل عدة مرات خلال الأيام الماضية.

سعاد صبري

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.