نقابة بيجيدي تساند سائق الأجرة الذي سحبت منه سلطات طنجة رخصة الثقة بسبب “اخنوش ارحل”

0

دعت نقابة “الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب” السلطات المختصة إلى مراجعة قرار سحب رخصة الثقة من سائق سيارة أجرة بمدينة طنجة، وتوقيفه عن العمل بعد وضعه على زجاجة سيارته ورقة تحمل هاشتاغ “أخنوش ارحل” مرفوق بوسمين آخرين حول تخفيض الغازوال والبنزين.

واعتبر الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب، قطاع سيارات الأجرة، أن قرار مكتب التنقيط بمدينة طنجة، القاضي بسحب رخصة الثقة من سائق سيارة أجرة وتوقيفه عن العمل، أمرٌ مرفوض وغير مقبول.

وأكد محمد مشخشخ النائب الأول للكاتب الوطني لقطاع سيارات الأجرة، التابع للاتحاد الوطني للشغل بالمغرب، الذراع النقابية لحزب العدالة والتنمية، أنه يجب مراجعة القرار، داعيا إلى معالجة عمق المشكل، والمتمثل في ارتفاع ثمن الغازوال، وكذا في عدم وفاء حكومة أخنوش بالوعود الانتخابية التي قطعتها أمام المواطنين، وفق ما نقل موقع “بيجيدي.ما”.

وأكد النقابي ذاته أن مشاركة الطاكسيات في الحملة الرقمية المطالبة برحيل أخنوش وخفض أسعار المحروقات هي مشاركة طبيعية، باعتبار أن سائقي الطاكسيات هم من الفئات المتضررة جدا من الوضع الحالي، كباقي أفراد المجتمع المغربي.

ونبه إلى أن سائقي الطاكسيات قاموا بوضع الهاشتاغ على زجاج سياراتهم في مجموعة من المدن المغربية، دون أن يثير ذلك حفيظة السلطات، باستثناء واقعة طنجة، التي تعاملت مع الموضوع بطريقة غير مقبولة.

وأضاف ذات المتحدث: “هذا مجال للتعبير، بمضمون عادي ولا يمس أي ثوابت”، مؤكدا أن مناضلي الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب سيساندون السائق المعني على مستوى مدينة طنجة، وستكون النقابة على أتم الاستعداد لتقديم كل أشكال الدعم اللازمة للتعامل مع هذه الواقعة وضمان عدم تكرارها، ضمانا لحقوق وكرامة سائقي الطاكسيات، بحسبه.

الناس/الرباط

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

أترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.