نهضة بركان يفوز على الزمالك المصري بهدف لصفر ويحافظ على حظوظه للظفر بكأس الكاف

130

انتصر فريق نهضة بركان مساء الأحد على نادي الزمالك المصري،  بهدف نظيف، في مباراة الذهاب من الدور النهائي لكأس الكونفدرالية الأفريقية.

ونجح الزمالك في الحفاظ على نظافة شباكه حتى الدقيقة 90+3 من اللقاء بفضل تألق عمر صلاح، إلا أن كودجو نجح في تسجيل هدف الانتصار في الوقت القاتل.

ومن المقرر أن يلتقي الزمالك مع نهضة بركان يوم الأحد المقبل على ملعب برج العرب بالإسكندرية، في مباراة العودة من الدور النهائي والتي ستحدد بطل المسابقة.

ملخص المباراة

نجح الزمالك في تشكيل خطورة مبكرة على مرمى نهضة بركان في الدقيقة الرابعة من اللقاء، بعدما أرسل عبد الله جمعة كرة عرضية قابلها محمود علاء بتسديدة لكنها مرت بجوار المرمى المغربي.

وكاد نهضة بركان أن يسجل الهدف الأول في الدقيقة الثامنة بعد فرصة مركبة جاءت بتسديدة من كودجو لترتطم في محمود علاء، قبل أن ترتد إلى دايو الذي صوبها بجوار قائم عمر صلاح الأيسر.

فرصة أخرى لنهضة بركان جاءت في الدقيقة 16 بعد كرة عرضية حولها كودجو برأسه لترتطم في القائم الأيمن للزمالك، قبل أن ترتد إلى عويدار الذي سددها نحو المرمى لكن حارس الزمالك تصدى لها بنجاح.

وتألق عمر صلاح في التصدي لهجمة أخرى للبركان في الدقيقة 18 بعدما صوب كودجو كرة قوية من خارج منطقة الجزاء، ليبعدها حارس الزمالك بقبضة اليد ببراعة.

وحاول دايو الوصول إلى شباك عمر صلاح في الدقيقة 30 بعدما تلقى كرة عرضية ليحولها برأسه في الزاوية البعيدة، لكنها مرت بجوار القائم الأيسر.

وتسلم كهربا كرة على حدود منطقة جزاء نهضة بركان ليمهدها إلى عمر السعيد الذي قرر تصويبها أرضية، لتمر بجانب القائم الأيسر للمرمى في الدقيقة 33.

وتصدى القائم الأيمن لفرصة جديدة لبركان في الدقيقة 42 بعد كرة رأسية من عويدار لعبها كودجو بالقدم لترتطم به، قبل أن تعود إلى إسماعيل المقدم الذي صوبها أعلى العارضة.

وحصل عمر السعيد على بطاقة صفراء في الدقيقة 51 بداعي إضاعة الوقت على الرغم من سقوطه أرضًا للإصابة، ليغيب عن مواجهة العودة يوم الأحد القادم ببرج العرب.

الزمالك كان قريبًا من تسجيل هدف رائع بعدما تجاوز النقاز دفاع البركان، ليحول كرة عرضية قابلها كهربا بمقصية لكن الحارس المغربي أبعدها إلى ركنية بصعوبة في الدقيقة 57.

النقاز حصل على بطاقة صفراء في الدقيقة 60 ليغيب عن مواجهة العودة هو الآخر، إلى جانب عمر السعيد، بسبب تراكم البطاقات عليهما.

وأهدر كهربا فرصة تسجيل جديدة للزمالك في الدقيقة 68 بعدما تسلم تمريرة رائعة من عمر السعيد لينطلق نحو المرمى منفردًا بالحارس، لكنه صوبها بشكل سيء لتمر بجانب القائم الأيمن.

وفي الدقيقة 71، كاد حكم المباراة أن يحتسب ركلة جزاء لنهضة بركان بعدما تفادى طارق حامد في إبعاد كرة عن مرماه بالصدر، لكن تقنية حكم الفيديو المساعد أثبتت عدم وجود خطأ ضد الزمالك.

وأطلق البديل، محمد إبراهيم، تصويبة قوية من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 81 من اللقاء، لكنها مرت بجوار القائم الأيمن للمرمى المغربي.

عمر النمساوي كاد أن يباغت مرمى الزمالك في الدقيقة 88 من اللقاء بعد تصويبة خطيرة، إلا أن عمر صلاح واصل تألقه في التصدي لكل المحاولات المغربية.

وفي الدقيقة 90+3، نجح كودجو في تسجيل هدف قاتل لنهضة بركان بعدما تسلم كرة انطلق بها خلف دفاع الزمالك، قبل أن يحولها عرضية لترتد إليه ليصوبها بقوة في شباك عمر صلاح.

الناس-عن موقع “يالاكورة” المصري

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.