هكذا تألقت لبؤات الأطلس وعبّدن الطريق للظفر بلقب أمم إفريقيا بعد إقصاء نيجيريا

0 140

تمكنت سيدات كرة القدم المغربية من صنع المفاجأة وبلوغ دور نهائي بطولة كأس أمم أفريقيا للسيدات 2022، في نسختها الـ14، المنظمة بالمغرب، للفترة من 2 إلى 23 يوليوز، بعد فوزهن على منتخب نيجيريا بركلات الترجيح (5-4)، وبعدما انتهت المباراة والشوطان الإضافيان بهدف لمثله.

وحسمت “لبؤات الأطلس” المواجهة المثيرة، التي حضرتها الجماهير بقوة، بنتيجة 5-4 في ركلات الترجيح بمباراة نصف النهائي، التي أُقيمت في ملعب الأمير مولاي عبد الله، الاثنين، بعد انتهاء الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل الإيجابي بنتيجة 1-1، في مباراة حماسية حضرها أزيد من 45 ألف متفرج.

وتقدم المنتخب النيجيري بهدف عن طريق الخطأ من لاعبة المغرب ياسمين مرابط في الدقيقة 62، ضد مجريات اللعب حيث كانت زميلات مرابط يسيطرن على العب، لكن سيدات منتخب المغرب تمكنّ من تسجيل هدف التعادل في الدقيقة 66 عن طريق النجمة سناء المسعودي، ما يجعل منتخب سيدات المغرب أول فريق عربي يبلغ المواجهة النهائية للمسابقة القارية.

العميدة غزلان الشباك في لحظة فرح مع زميلتيها المسعودي وتكناوت في مواجهة نصف نهائي أمم إفريقيا أمام نيجيريا بملعب الأمير مولاي عبدالله بالرباط يوم الاثنين 18 يوليوز 2022

وستقابل سيدات المغرب، نظيراتهن في منتخب جنوب أفريقيا، بعد تغلبهن على زامبيا بهدف دون رد، في اللقاء الذي أقيم الاثنين أيضا على ملعب محمد الخامس بالدار البيضاء. وجاء هدف جنوب أفريقيا الوحيد في المباراة، من ركلة جزاء في الدقيقة 94 نفذتها، ليندا موتلهالو.

الناس/الرباط

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

أترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.