هل يتولى البرتغالي أندري بواش قيادة أسود الأطلس في مونديال قطر بدل خليلوزيتش؟

0 279

أفادت مصادر مطلعة أن البرتغالي أندري بواش يتواجد بأحد فنادق مدينة الرباط العاصمة المغربية، تمهيداً لخلافة الصربي وحيد خليلوزيتش لتولي قيادة المنتخب المغربي في نهائيات كأس العالم 2022.

وبحسب الصحيفة الرياضية الأسبوعية “المنتخب”، فإن مصدرا قريبا من الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، لم يؤكد لها الخبر، وسارع إلى تبرير تواجد المدرب البرتغالي بالمغرب، حين أكد أن العديد من المدربين العالميين يقضون عطلتهم بالمغرب، كما فعل مدرب أتلتيكو مدريد مؤخرا سيميوني بمراكش، وأن لوران بلان المدرب الفرنسي يتواجد بمدينة السعيدية، ومن حق بواش أن يأتي للمغرب ويقضي عطلته.

وأضافت الصحيفة أنه قد يكون بواش هو بديل خليلوزيتش وقيادة المنتخب المغربي.

من جهته رد المدرب البوسني وحيد خليلوزيتش على هذه الأنباء قائلا: “أنا في مكتبي ولا تهمني الشائعات، لقد كنت في إجازة، أعتقد أنني كنت أستحق فترة للراحة بعد الضغوطات السابقة وأن أختلي بنفسي، زرت عائلتي وارتحت قليلا، تابعت بعض الذى قيل عني وأشياء أخرى بلغتني لم أعطها أدنى اهتمام”.

مدرب المنتخب المغربي وحيد خليلوزيتش مصافحا رئيس الجامعة المغربية لكرة القدم فوزي لقجع (أرشيفية)

وواصل الناخب الوطني المثير للجدل “أنا حاليا في مكتبي باشرت عملي وأجهز خارطة طريق إعداد المنتخب المغربي، كتبوا عني الكثير عن الأشياء الكاذبة، نقلوا على لساني تصريحات لم أقلها، لست عظما طريا.. لقد زرت الكثير من البلدان وخبرت الكثير من الأمور، لست منزعجا ولا مهووسا بما كتب عني، هذه هي الحقيقة ولم يعد ذلك يثيرني”.

ويقضي بواش سنة من الراحة، في عطلة اختيارية، بعد انتهاء عقده مع مارسيليا الفرنسي في فبراير من عام 2021؛ لكنه يبدو متحمسًا لفكرة تولي تدريب أحد المنتخبات المشاركة في مونديال قطر 2022، وهو الأمر الذي يبدو متاحًا من بوابة “أسود الأطلس”.

جدير بالذكر أن أندريه فيلاش بواش (44) عامًا، عمل مدربًا في العديد من الأندية الأوروبية الكبرى أبرزها تشيلسي وتوتنهام هوتسبير الإنجليزيين؛ لكن أبرز محطاته جاءت مع بورتو البرتغالي بحصده ألقاب الدوري والكأس إلى جانب الدوري الأوروبي عام 2011.

ويترقب الملايين من عشاق الكرة المغربية مصير المدرب البوسني وحيد خليلوزيتش، في قيادة منتخب المغرب من عدمه في نهائيات كأس العالم المقبلة قطر 2022 .

وتشير بعض المعطيات إلى محاولة استبعاد المدرب البوسني من قيادة “أسود الأطلس” قبل انطلاق المونديال بسبب خلافاته مع أبرز لاعبي المنتخب المغربي، ومنهم الثنائي حكيم زياش ونصير مزراوي.

وتولى مدرب باريس سان جيرمان الفرنسي الأسبق ، تدريب منتخب أسود الأطلس، خلال عام 2019، ونجح في التأهل إلى المونديال حيث يمتد عقده مع الاتحاد المغربي لكرة القدم حتى 2023.

وأوقعت قرعة كأس العالم 2022، منتخب المغرب في المجموعة السادسة القوية، ويتواجد معه منتخبات بلجيكا، كرواتيا، وكندا العائد بقوة للمونديال.

ويستهل المنتخب المغربي مبارياته في دور المجموعات بمواجهة كرواتيا، ثم سيواجه المنافس الأصعب في المعادلة بلجيكا، وسيختتم مبارياته في دور المجموعات ضد كندا.

الناس/نزار البطل

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

أترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.