وحدتان متنقلتان لتوزيع المساعدات المالية المباشرة على قرويي إقليم الحسيمة

209

شرعت وحدتان متنقلتان تابعتان لمؤسسة “البريد بنك” في توزيع المساعدات المالية المباشرة لفائدة ساكنة العالم القروي على مستوى إقليم الحسيمة.

وتمت تعبئة هاتين الوحدتين المتنقلتين قصد تسهيل عملية تسلم المستفيدين المنحدرين من العالم القروي، لاسيما بالمناطق النائية والبعيدة، من سحب الإعانات المالية التي يمنحها “الصندوق الخاص بتدبير جائحة فيروس كورونا المستجد – كوفيد 19″.

وتصرف للمستفيدين مبالغ مالية تتراوح ما بين 800 درهم للأسر المكونة من فردين أو أقل (800 درهم)، و 1000 جرهم للأسر المكونة من ثلاثة إلى أربعة أفراد، و1200 درهم للأسر التي يتعدى عدد أفرادها أربعة أشخاص.

وحلت الوحدتان الخميس الماضي بجماعتي بني جميل وبني جميل مقصولن لتسليم المساعدات المالية المباشرة على عدد من المستفيدين القاطنين بالقرى والتجمعات السكانية التابعة للجماعتين الترابيتين.

وجرت هذه العملية في احترام وامتثال تام لتدابير الحجر الصحي الذي أقرته السلطات العمومية المختصة للتصدي لانتشار جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19)، حيث حرصت السلطات المحلية على ضمان الامتثال التام لهذه الإجراءات والتدابير.

وتواصلت هذه العملية، على قدم وساق، خلال الأيام الثلاثة الماضية الماضية بتنسيق مع السلطات المحلية وشملت جماعات إزمورن وايت قمرة وبني عبد الله وسيدي بوتميم وزرقت وبني احمد إموكزن وبني بونصار.

وحلت الوكالتان المتنقلتان اليوم الإثنين بجماعتي بني بوشيبت وتاغزوت لتقريب خدماتها من المستفيدين، على أن تحط الرحال خلال الأيام المقبلة بكل من زاوية سيدي عبد القادر وسيدي بوزينب ومولاي أحمد الشريف وتامساوت وبني بشير وشقران وتيفروين ولوطا.

وأوضح محمد المسعودي، رئيس وكالة البريد بنك المركزية بالحسيمة، في تصرح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن مؤسسة البريد بنك أخذت على عاتقها مهمة توزيع المساعدات المالية المباشرة لفائدة ساكنة العالم القروي بإقليم الحسيمة بالنظر إلى غياب وحدات بنكية في غالبية الجماعات التابعة للإقليم.

وأضاف أنه تمت لهذا الغرض تعبئة وحدتين متنقلتين للبريد بنك باشرتا العمل الخميس الماضي لتسهيل عملية تسلم الدفعة الأولى من المستفيدين المنحدرين من العالم القروي للإعانات المالية الممنوحة لهم من صندوق تدبير جائحة كورونا المحدث بتعليمات ملكية سامية، في انتظر التحاق وحدة متنقلة ثالثة في الأيام المقبلة للمساهمة في هذه العملية.

وأوضح المسعودي أن العملية، التي عبئ لها مجموعة من الأعوان والتقنيين لإنجاحها وجعلها تمر في أحسن الظروف، ستتواصل خلال الأيام المقبلة لتشمل جماعات زاوية سيدي عبد القادر وسيدي بوزينب ومولاي أحمد الشريف وتامساوت وبني بشير وشقران وتيفروين ولوطا.

ونوه في السياق ذاته بالتنظيم المحكم للعملية والمواكبة المستمرة للسلطات المحلية من حسن سير العملية وجعلها تمر في امتثال تام لتدابير وإجراءات الحجر الصحي الذي أقرته السلطات العمومية.

كما أشاد بالوعي الكبير الذي أبان عنه المواطنون والمواطنات خلال هذه العملية والتزامهم بالإجراءات الوقائية الضرورية كارتداء الكمامات الوقائية والحفاظ على مسافة الأمان.

ويقدر عدد المستفيدين من الدفعة الأولى من الإعانات المالية المخصصة لغير الحاملين لبطاقة (راميد) بالعالم القروي لإقليم الحسيمة حوالي 4794 مستفيدا، فيما بلغ عدد المستفيدين من الإعانات المالية الحاملين لبطاقة راميد حتى الآن أزيد من 36 ألف مستفيد ومستفيدة بالإقليم.

الناس/متابعة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.