وصف الهجمات بالجبانة والإرهابية.. ملك المغرب يتضامن مع الملك السعودي ضد قصف الحوثيين

0 120

بعث العاهل المغربي محمد السادس برقية تضامن إلى الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وذلك على “إثر الاعتداءات الدنيئة والمتكررة التي تستهدف منشآت حيوية ومدنية بالمملكة”، معربا عن أصدق مشاعر تضامنه مع العاهل السعودي، وفق ما نقلت وكالة المغرب العربي للأنباء (رسمية).

ومما جاء في برقية الملك “فقد تتبعت باستنكار شديد أنباء الاعتداءات الدنيئة والمتكررة التي تستهدف منشآت حيوية ومدنية بالمملكة العربية السعودية” .

وأضاف الملك المغربي “وإذ أندد بشدة بهذه الأعمال التخريبية والإرهابية الجبانة، فإني أجدد التأكيد لكم على تضامن المملكة المغربية المطلق مع بلدكم الشقيق، ووقوفها الدائم إلى جانبه من أجل التصدي لهاته المحاولات المقيتة، التي لا تستهدف أمن أراضيه وسلامة مواطنيه فحسب، بل وتشكل تهديدا للأمن الطاقي وإمداداته في العالم”.

وخلال الأسبوع الماضي، شنّ المتمردون الحوثيون هجمات متعددة بطائرات مسيّرة استهدفت محطة توزيع منتجات بترولية في جازان في جنوب المملكة مساء السبت ومعملا للغاز الطبيعي ومصفاة نفط في ينبع في غرب المملكة فجر الأحد، ومحطة توزيع المنتجات البترولية التابع لشركة أرامكو في جدة في غرب السعودية مساء الأحد.
وهي هجمات وصفها مسؤول سعودي حينها لـ”فرانس برس” بأنها “واسعة النطاق وغير مسبوقة”.
وأدّى الهجوم على مرافق “شركة ينبع ساينوبك للتكرير” (ياسرف) في ينبع إلى “انخفاض مستوى إنتاج المصفاة بشكلٍ مؤقّت”، على ما أعلنت وزارة الطاقة السعودية الأحد.
ونقلت وكالة الأنباء السعودية (واس) عن مصدر مسؤول في وزارة الخارجية قوله الأحد إنّ السعودية لن “تتحمل مسؤولية أي نقص في إمدادات البترول للأسواق العالمية في ظل الهجمات التي تتعرض لها منشآتها النفطية من المليشيات الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران”.
وقال الدبلوماسي إنّ الحوثيين يهاجمون أرامكو بالتحديد لأنها “الأكثر حساسية وإيلاما للسعودية ولتحقيق أكبر قدر من الخسائر الاقتصادية” للمملكة.

الناس/وكالات

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

أترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.