يملكها مستثمر يهودي وعضو المجلس الأعلى للتعليم.. إطلاق إذاعة مغربية خاصة موجهة لليهود

0 157

 أفادت مصادر إسرائيلية بقرب إطلاق إذاعة خاصة مغربية ناطقة باللغة العربرية وموجهة إلى اليهود المغاربة.

الخبر كشفت عنه قناة “نيوز 24” الإسرائيلية، التي نقلت عن مصادرها أن الإذاعة الخاصة المقرر إطلاقها الخريف المقبل، ستكون ناطقة باللغتين العبرية والعربية، ويكون بثها داخل المغرب، وموجهة لليهود المغاربة.

وأكدت القناة الإسرائيلية أن الأمر يتعلق بإذاعة مغربية خاصة، ستحمل اسم “موزاييك” ناطقة بالعبرية موجهة لليهود المغاربة، ينتظر إطلاقها في سبتمبر المقبل.

وينتظر أن تشرع في بث برامجها يوم 22 سبتمبر 2022، في البداية في كل من الدار البيضاء، الرباط، ومراكش، وبعد ذلك ستمتد إلى مدن أخرى مثل فاس وطنجة.

وقال جاك كنافو، وهو مستثمر مغربي وعضو المجلس الأعلى للتعليم والتكوين والبحث العلمي في المغرب، أن الإذاعة ستختص في معالجة القضايا الاجتماعية والثقافية، وسيتم بثها في البداية في كل من الدار البيضاء، الرباط، ومراكش وبعد ذلك ستمتد إلى مدن أخرى مثل فاس وطنجة.

وأشار جاك كنافو، (صاحب هذا المشروع وأحد أعضاء الاتحاد العام لمقاولات المغرب)، إلى أنه سيتم إطلاق إذاعة “موزاييك” في بادئ الأمر كإذاعة رقمية، قبل أن يتم بثها على موجات “اف ام” بمجرد الحصول على ترخيص من الهيئة العليا للاتصال السمعي البصري المغربية.

وأكد جاك كنافو أن إذاعة “موزايك” ستكون موجهة في المقام الأول لليهود المغاربة، والذين يصل عددهم إلى أكثر من مليون شخص، وأيضا إلى سكان المناطق الريفية في المغرب، مهد اليهودية المغربية، وفق تصريحه.

وقال أنافكو إن الهدف من وراء إطلاق الإذاعة، والتي ستبث برامجها، بالعبرية والعامية العربية واللهجات الأمازيغية ولغة أجنبية، هو “تسليط الضوء على التراث اليهودي”.

ويبلغ رأس مال هذه الإذاعة في استثمارها الأولي 10 ملايين درهم (مليون دولار)، باستثناء العقارات، ويعتبر جاك كنافو المساهم الرئيسي والشريك من عالم المال..

وحسب التلفزيون الإسرائيلي، فنه يجري حاليا وضع اللمسات النهائية على استوديوهات “موزاييك”، الكائنة بوسط مدينة الدار البيضاء، وبالضبط بالقرب من المدينة القديمة حيث يتواجد أكبر حي قديم للهيود في البلاد.

الناس/الرباط

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

أترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.