أسود الأطلس يفوزون للمرة الثانية ويضمنون التأهل إلى ثمن نهائي أمم إفريقيا الكاميرون 2021

0 169

تمكن المنتخب المغربي اليوم الجمعة بهدفين نظيفين على جزر القمر، ليتأهل لدور الـ16 من كأس أمم إفريقيا المقامة في الكاميرون.

وعزز المغرب صدارته للمجموعة الثالثة رافعا رصيده إلى 6 نقاط، بينما تجرع منتخب جزر القمر الهزيمة الثانية تواليا ليظل في المركز الرابع والأخير بدون رصيد، قبل مباراة غانا والغابون التي تقام لاحقا من نفس اليوم الجمعة.

وبدأ منتخب المغرب مهاجما ولعب أكثر في نصف ملعب منتخب جزر القمر الذي اكتفى بأدوار دفاعية.

وأثمر ضغط منتخب “أسود الأطلس” عن افتتاح التسجيل بعد مرور 16 دقيقة عن طريق سليم أملاح لاعب وسط ستاندار ليج البلجيكي، بعد مراوغة للاعبين وتسديدة اخترقت الشباك رغم وجود عدة مدافعين على خط المرمى إلى جانب الحارس.

وبعد محاولات عدة لأصدقاء أشرف حكيمي سجل المنتخب المغربي الهدف الأول ضد منتخب جزر القمر، خلال اللقاء الذي أقيم على ملعب أحمدو أهيدجو، ضمن مواجهات الجولة الثانية للمجموعة الثالثة ببطولة كأس الأمم الإفريقية المقامة 2021 حاليًا بالكاميرون. وجاء الهدف في الدقيقة 16 عن طريق اللاعب “سليم أملاح” المحترف في صفوف ستاندر دو لياج البلجيكي.

وبعد الحظ العاثر والتسرع، أضاف البديل أبو خلال الهدف الثاني قبل دقيقة من النهاية، بعد الاستعانة بتقنية حكم الفيديو المساعد.

وأجرى وحيد خليلوجيتش مدرب المغرب 3 تغييرات على التشكيلة الأساسية التي فازت 1-صفر على غانا في المباراة الأولى، حيث لعب سفيان أمرابط مكان سامي مايي وأيوب الكعبي مكان زكريا أبو خلال وطارق تيسودالي مكان عز الدين أوناحي.

ودخل أسود الأطلس المباراة بتشكيل مكون كالتالي :

حراسة المرمى: ياسين بونو .

الدفاع: أشرف حكيمي – رومان سايس – نايف أكرد – أدم ماسينا .

الوسط: سفيان أمرابط – عمران لوزا – سليم أملاح – سفيان بوفال – طارق تيسودالي .

الهجوم: أيوب الكعبي .

وجاء تشكيل جزر القمر كالتالي :

حارس مرمي: سليم بن بونية.

الدفاع: محمد يوسف – قاسم ماداهوما – نديم عبده – بنجلود يوسف.

الوسط: رافدين عبد الله -سعيد باكاري – يوسف منشجاما – فؤاد باشيرو – فايز سليماني.

الهجوم: الفاردو بن محمد.

وتعد المواجهة هي الأولى بين الثنائي في تاريخ بطولة كأس الأمم الإفريقية خاصة وأن هذه النسخة تشهد المشاركة الأولي لمنتخب جزر القمر . ودخل منتخب المغرب  مسلحا بـ 3 نقاط من الفوز على غانا في الجولة الأولى بهدف نظيف، في المقابل تعرض منتخب جزر القمر للهزيمة أمام نظيره الجابوني بنفس النتيجة في أول مبارياته .

ويخوض المنتخبان الآخران اللذان يتواجدان في نفس المجموعة وهما الغابون وغانا، مباراتهما الثانية، حيث تبحث غانا عن الفوز بعد انهزامها الأول أمام المغرب، بينما يسعى الغابون إلى تكريس تفوقه وضمان أحقيته بالتأهل عن المجموعة وهو الفائز في أولى مبارياته على جزر القمر بهدف نظيف.

نزار البطل

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

أترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.