القيادية والبرلمانية نبيلة منيب بعد منعها من دخول البرلمان: حريات المواطنين تداس بالأقدام

أقدمت عناصر الأمن الرابضة في بوابة مجلس النواب الخلفية على منع النائبة والقيادية السياسية نبيل منيب من دخول المؤسسة التشريعية، لعدم توفرها على جواز التلقيح، الذي يفيد أنها أخذت جرعة التلقيح المضاد لكوفيد-19.

اتحاد الطلبة المغاربة ينضم إلى الهيئات الرافضة لقرار حكومة أخنوش بفرض جواز التلقيح

يتزايد الغضب وسط مختلف الهيئات المهنية والقطاعية الرافضة لقرار حكومة عزيز أخنوش فرض جواز التلقيح في الأماكن العمومية والخاصة، حيث انخرط الاتحاد الوطني لطلبة المغرب في الحملة الممانعة لاستخدام جواز التلقيح الذي فرضته السلطات المغربية

اعتقال رئيس الوزراء السوداني واقتياده إلى مكان مجهول وسط مؤشرات عن انقلاب عسكري

بعد أيام من الاحتجاجات والتوترات الاجتماعية لسياسية في الشارع السوداني، أعلن صباح اليوم الاثنين في الخرطوم عن اعتقال رئيس الوزراء عبدالله حمدوك ونقله إلى مكان مجهول، بعد رفضه تأييد "انقلاب"، وفق ما أعلنته وزارة الإعلام السودانية.

من بينها أمريكا وفرنسا وألمانيا.. أردوغان يطرد سفراء عشر دول دفعة واحدة لهذا السبب!

قال الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، إنه أصدر تعليماته بإعلان سفراء دول "أشخاصًا غير مرغوب فيهم"، بعد أن طالبوا بإطلاق سراح رجل الأعمال وفاعل الخير عثمان كافالا.

عرض بيت مؤسس علم الاجتماع ابن خلدون للبيع من طرف مُلاك خواص في فاس يجلب انتقادات على السلطات

تسبب طرح منزل المؤرخ العربي الشهير، ابن خلدون، مؤسس علم الاجتماع، في مدينة فاس المغربية، للبيع من قبل العائلة المالكة، في حدوث جدل كبير حول موضوع حماية التراث في المغرب.

النظام الجزائري ينسحب من مفاوضات المائدة المستديرة التي تنظمها الأمم المتحدة حول الصحراء

كشف مسؤول جزائري، يوم الجمعة 22 أكتوبر الجاري، أن بلاده أبلغت مجلس الأمن الدولي انسحابها من المشاركة في ما يسمى "المائدة المستديرة" للمفاوضات بين المغرب وجبهة "البوليساريو" حول الصحراء،