من تكون وصيفة ملكة الجمال المغربية كوثر بنحليمة التي أثارت الجدل بحديثها عن أصولها الجزائرية؟+صور

0

تسببت تصريحات أطلقتها ملكة جمال المغرب الجديدة، التي تحمل اسم كوثر بن حليمة، في جدل بين المغاربة عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وقالت “بن حليمة” إن والديها سافرا للمغرب خلال الحرب الجزائرية التحريرية، وجدتها علمت الكثير من النساء المغربيات فن الخياطة.

وأثنت على الجزائريين في الملابس والعادات والفنون لديهم، موضحة أن تلك العادات وغيرها كان لها تأثير فعّال وإيجابي بين المجتمع المغربي.

وطالب العديد من المغاربة عبر “السوشيال ميديا” بسحب اللقب من ملكة الجمال لهذا العام.

يذكر أن ملكة جمال المغرب المتوجة، فاطمة الزهراء الخياط، اضطرت للتخلي عن لقبها لصالح وصيفتها، كوثر بن حليمة.

 

وتخلت ملكة جمال المغرب فاطمة الزهراء عن لقبها لصالح الوصيفة الأولى كوثر بنحليمة البالغة من العمر 22 سنة، جراء إصابتها على مستوى الكاحل، وهو الأمر الذي سيمنعها من تمثيل المغرب في مسابقة ملكة جمال الكون المقامة في إسرائيل.

المتوجة بلقب ملكة جمال المغرب فاطمة الزهراء الخياط خلال تسليمها اللقب لوصيفتها كوثر بنحليمة

فمن هي كوثر بنحليمة؟

كوثر هي ملكة جمال المغربية الحاصلة على درجة البكالوريوس في إدارة الأعمال؛ وتنحدر من مدينة مراكش وتتقن 5 لغات وهي العربية والصينية والإنجليزية والفرنسية والإسبانية.

التحقت بالمدرسة الأمريكية بمراكش ودرست بها من سنة 2002 إلى 2017. وعملت كمتطوعة موزعة للوجبات في حملة ladies circle، من يونيو 2015 إلى غاية يوليو 2017.

تطوعت في برنامج Reading Buddies كرئيسة للبرنامج وقارئة للطلاب من شتنبر 2016 إلى غاية ماي من عام 2017. كما كانت معلمة متطوعة في برنامج التعليم للجميع في مراكش، من أكتوبر 2016 إلى نونبر 2016.

وفي يناير سنة 2017 عملت لمدة شهر لدى Kenzor في مراكش كمساعدة مبيعات لخدمة الزملاء. وفي مارس من 2017 إلى غاية أبريل 2017 شغلت وظيفة مرشدة متطوعة في دار الطفل دار الأيتام بمراكش.

وفي عام 2018 حصلت على درجة البكالوريوس في إدارة الأعمال والإدارة، من المدرسة العليا للعلوم الاقتصادية والتجارية لمنطقة آسيا والمحيط الهادي في سنغافورة.

ومن يونيو 2018 إلى شتنبر 2018 عملت في المكتب الشريف للفوسفاط بمدينة الدار البيضاء، كمتدربة في التسويق الرقمي. وفي نونبر من عام 2018 حصلت على شهادة في علم النفس الإيجابي. وفي شهر ماي من عام 2019، تحصلت بنحليمة شهادتها في الفلسفة والعلوم والدين.

كما عملت بنحليمة في شركةVicob Event and Engineering  في مراكش لشهر واحد وذلك في ماي من عام 2019. وفي شهري يونيو ويوليو من عام 2019 عملت كفاعلة خير في “أناييس” المغرب لدعم مرضى متلازمة داون.

وفي الـ 6 من نونبر 2021 تنافست و16 من المتأهلات للتصفيات النهائية على لقب ملكة جمال الكون (المغرب 2021)، والتي حازت على لقبه المغربية فاطمة الزهراء خياط.

وفي العاشر من نونبر تعرضت الفائزة باللقب فاطمة الزهراء لحادث، ما دفعها لتخليها عن اللقب لكوثر بنحليمة في حفل خاص أقيم بالدار البيضاء.

وحاليا ستقوم كوثر بنحليمة بتمثيل المغرب في مسابقة ملكة جمال الكون المقامة في إيلات بإسرائيل في الثاني عشر من شهر دجنبر القادم والتي تعرف مشاركة 70 مترشحة.

سعاد صبري

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

أترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.