أمريكيا تصفع الجزائر وربيبتها البوليساريو بقرار لفائدة مغربية الصحراء

28

انتهى الضغط الكبير الذي مارسته الجزائر لاستثناء الصحراء من الدعم الأمريكي، حيث تضمن مشروع ميزانية الإنفاق العام لسنة 2019، المقدم لمجلس النواب الأمريكي (الكونغرس)، الصحراء المغربية ضمن المساعدات المالية المُخصصة للمغرب.

وبحسب صحيفة “الأحداث المغربية” فإن مشروع ميزانية الانفاق الأمريكي يميل أكثر نحو الحفاظ على العلاقات التقليدية بين الولايات المتحدة والمغرب، حيث لا يتم التمييز فيه بين المغرب والصحراء، و يقدم المساعدات المخصصة للأقاليم الصحراوية كجزء من المساعدات المقدمة للمغرب.

ومن شأن هذا القرار أن يزيد من حنق وعزلة البوليساريو والجزائر، اللذين كانا يعولان على تغير الموقف الأمريكي في هذه القضية، مما يشكل صفعة جديدة، بعد تلك التي تلقاها الانفصاليون ومن ورائهم نظام بوتفليقة، بإقرار البرلمان الأوروبي، لاتفاقية الفلاحة مع المغرب.

ولا تزال آثار هذا التوقيع مدوية في الأوساط السياسية بتندوف وقصر المرادية (الجزائر)، حيث لم يتم بعد استعاب هذا الإخفاق الذي وضع الانفصاليون والجرائر في زاوية ضيقة، لم يجدوا معها إلا التنديد بالقرار، والتباكي على خيانة الأوربيين، بحسبهم.

الناس

تعليق 1
  1. صحراوي يقول

    المرتزقة وأسيادهم العسكر في الجزائر يصفعهم الشعب الجزائري منذ إنشاء هذا الكيان الوهمي لأن العصابة تنهب أمواله العائدة من البترول..والمغرب في صحرائه ولو كره الكارهون

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.