اتصال هاتفي بين الملك والرئيس الصيني تناولت بالأساس الشراكة لمحاربة كوفيد-19

123

أجرى العاهل المغربي الملك محمد السادس، يومه الاثنين 31 غشت الجاري مباحثات هاتفية مع شي جينبينغ رئيس جمهورية الصين الشعبية، وتناولت المكالمة موضوع العلاقات الثنائية بصفة عامة، ولكن وتحديدا الشراكة بين البلدين في مجال محاربة كوفيد-19.

وبحسب بيان صادر عن القصر الملكي المغربي، تندرج المباحثات في إطار علاقات الصداقة القائمة بين البلدين، والتي ارتقت بتوقيع الإعلان المشترك المتعلق بإقامة شراكة استراتيجية، الذي وقعه الملك محمد السادس والرئيس شي جينبينغ، خلال الزيارة الملكية لبكين في ماي 2016.

وتطرقت المباحثات الهاتفية بين الملك ورئيس جمهورية الصين الشعبية، لسُبل تطوير العلاقات الثنائية في جميع المجالات، ولاسيما الحوار السياسي، والتعاون الاقتصادي والمبادلات الثقافية والانسانية.

كما بحث العاهل المغربي والرئيس شي جينبينغ، الشراكة بين البلدين في مجال محاربة كوفيد 19، يقول المصدر ذاته.

وأضاف المصدر أن المباحثات شكلت أيضا فرصة لتقديم الشكر لجمهورية الصين الشعبية لدعمها ومواكبتها للإجراءات الاحترازية الصارمة التي اتخذتها المملكة المغربية، من أجل الحد من انتشار الوباء، وذلك سواء على صعيد المعدات الطبية ووسائل الكشف المخبري أو في مجال تبادل المعلومات والخبرات.

وخلص بيان الديوان الملكي إلى أن “قائدي البلدين تناولا أيضا المراحل المقبلة للتعاون العملي بين المملكة المغربية وجمهورية الصين الشعبية، في إطار جهود مكافحة جائحة (كوفيد19)”.

الناس/متابعة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.