احتجاجات بعدد من المدن المغربية في جمعة طوفان الأقصى الـ37 رفضا لإبادة الفلسطينيين

0

خرجت عشرات الوقفات الاحتجاجية، اليوم الجمعة، في مدن مغربية مختلفة استجابة لنداء الهيئة المغربية لنصرة قضايا الأمة للاحتجاج في جمعة طوفان الأقصى الـ36، تنديدا بالمجازر المتواصلة في غزة.

وشارك مواطنون من مختلف الأعمار، نساء ورجالا، في الوقفات، حاملين الأعلام والرموز الفلسطينية، ومجددين التأكيد على الدعم الشعبي المغربي للفلسطينيين في قضيهم العادلة.

ورفع المحتجون شعارات من قبيل “فلسطين أمانة والتطبيع خيانة”، و”يا صهيون يا ملعون فلسطين فالعيون”، و”المغرب أرضي حرة.. والمطبع يطلع برة”، وشعارات أخرى تطالب بإسقاط التطبيع، وتدين العدوان.

ومن جملة المدن التي شهدت احتجاجات؛ القنيطرة والقصر الكبير والدار البيضاء وبركان ووجدة ومراكش وطنجة وتطوان وفاس ومكناس وأكادير وغيرها.

وخلال الكلمات التي تخللت الوقفات، عبر المحتجون عن تنديدهم بالمجازر الصهيونية وحرب الإبادة التي يشنها الكيان المحتل في حق الشعب الفلسطيني الأعزل، مطالبين بوقفها ومعاقبة الإرهابيين، والضغط لإدخال المساعدات، ووقف كل أشكال التطبيع.

كما تواصلت المطالب بإلغاء مهرجان “موازين” (الغنائي) وعدم الرقص على مآسي الفلسطينيين، كما ردد المحتجون الذين رفعوا الدعاء من أجل غزة وأهلها، مطالبين بالتدخل العاجل لإنقاذ النازحين، وضمان وقف التقتيل تزامنا مع عيد الأضحى، ووقف دائم للإبادة.

الناس/الرباط

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

أترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.