اكتشاف أول حالة بالمغرب للسلالة المتحورة لفيروس كورونا يضطر السلطات لتمديد العمل بتدابير صارمة

146

قررت الحكومة تمديد فترة العمل بالإجراءات الاحترازية، التي تم إقرارها يوم 13 يناير الجاري، مدة أسبوعين إضافيين؛ وذلك ابتداء من اليوم الثلاثاء على الساعة التاسعة ليلا.

وذكر بلاغ للحكومة، اليوم الثلاثاء 19 يناير 2021، أن هذا القرار يأتي على إثر التطور الوبائي لفيروس “كورونا” على الصعيد العالمي، وذلك بعد ظهور سلالات جديدة في بعض الدول المجاورة للمملكة.

كما أضاف المصدر نفسه أن قرار تمديد فترة العمل بالإجراءات الاحترازية أسبوعين آخرين يأتي في إطار الجهود المتواصلة لتطويق رقعة انتشار هذا الوباء والحد من انعكاساته السلبية.

وخلص بيان الحكومة أن “هذا القرار يأتي بناء على توصيات اللجنة العلمية والتقنية بضرورة الاستمرار في الإجراءات اللازمة لمواجهة تفشي فيروس كورونا على التراب الوطني”.

جدير بالذكر أن الإجراءات الاحترازية تهم إغلاق المطاعم والمقاهي والمتاجر والمحلات التجارية الكبرى على الساعة 8 مساء من كل يوم.

ويهم القرار حظر التنقل الليلي على الصعيد الوطني، يوميا، من الساعة التاسعة ليلا إلى الساعة السادسة صباحا، باستثناء الحالات الخاصة.

كما يرتبط هذا الإجراء، على الخصوص، بمنع الحفلات والتجمعات العامة أو الخاصة، وسيتم أيضا الإبقاء على جميع التدابير الوقائية المعلن عنها سابقا.

وفي ما يلي تجميع للإجراءات الاحترازية التي أقرتها الحكومة يوم 13 يناير 2021، وأعلنت عن تمديد فترة العمل بها لمدة أسبوعين إضافيين، ابتداء من اليوم الثلاثاء على الساعة التاسعة ليلا، وذلك على إثر التطور الوبائي لفيروس كورونا ، وفي إطار المجهودات المتواصلة لتطويق رقعة انتشار هذا الوباء والحد من انعكاساته السلبية :

– إغلاق المطاعم والمقاهي والمتاجر والمحلات التجارية الكبرى على الساعة الثامنة مساء

– حظر التنقل الليلي على الصعيد الوطني يوميا من الساعة التاسعة ليلا إلى الساعة السادسة صباحا، باستثناء الحالات الخاصة

– منع الحفلات والتجمعات العامة أو الخاصة

– الإبقاء على جميع التدابير الاحترازية المعلن عنها سابقا.

الناس/متابعة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.