الأمير هشام العلوي يهنئ ابن عمه الملك محمد السادس على تكلُّل عمليته الجراحية بالنجاح

383

هنأ الأمير مولاي هشام العلوي ابن عم الملك محمد السادس، هذا الأخير على نجاح العملية الجراحية التي أجراها العاهل المغربي التي أعلن عنها يوم أمس الأحد.

وقال الأمير هشام العلوي الذي يعيش بالخارج، متنقلا بين الولايات المتحدة الأمريكية وعواصم غربية خاصة منها باريس ولندن، في تغريدة على حسابه على موقع التغريدات المختصرة “تويتر”: “بمناسبة نجاح العملية الجراحية التي أجراها ابن عمي جلالة الملك  محمد السادس أتقدم له بأسمى عبارات التهنئة”.

وأضاف الأمير الذي يفضل مناداته باسمه هشام العلوي مجردا من لقب “الأمير”، “نرجو من الله عز وجل أن يمده (الملك) بموفور الصحة والعافية وحمدا لله على سلامته”.

وكان الفريق الطبي المختص للملك اعلن في وقت متأخر من مساء أمس الأحد عن إجراء العاهل المغربي الملك محمد السادس، يومه الأحد 14 يونيو 2020، عملية (جراحية) كللت بالنجاح، بمصحة القصر الملكي بالرباط.

ووفقا لبلاغ صادر عن الفريق الطبي الملكي، عممته وكالة المغرب العربي للأنباء في وقت متأخر من ليلة الأحد/الاثنين، فقد سجل الإيقاع الأديني لِقلْب الملك محمد السادس، عودة ظهور اضطراب من جديد (récidive du trouble du rythme cardiaque type Flutter auriculaire sur cœur sain).

وقد أوصى أطباء الملك بإزالة هذا الاضطراب عبر استعمال تقنية (ablation par radiofréquence) التي أجريت للملك، يومه الأحد 14 يونيو 2020، بمصحة القصر الملكي بالرباط.

وقد تكللت هذه العملية بالنجاح الكامل، وذلك على غرار العملية التي أجريت له يوم 26 فبراير 2018 بباريس ؛ ومكنت من إعادة انتظام إيقاع نبض القلب وعودته إلى وضعه الطبيعي (normalisation du rythme cardiaque).

ناصر لوميم

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.