الإمارات تمنح أزيد من 45 مليون دولار كمنحة للمقبلين على الزواج وليس لهم مال

155

يبدو أن رغد العيش الذي ينعم به الإماراتيون لا حدود له، حيث تقدم الدولة المركزية للإمارات العربية المتحدة على منح مبالغ مالية محترمة سنويا للشباب الراغبين في الزواج وليس لهم القدرة المالية أو من ذوي المدخول المحدود.

وخلال السنة السنة الماضية فقط منحت دولة الإمارات لشبابها الراغبين في دخول القفص الذهبي أزيد من 45 مليون دولار، مساهمة من الدولة في التخفيف عن الشباب من تكاليف حفل العمر الذي يخرجهم من حياة العزوبية.

ونقلت تقارير إماراتية أن الشيخة “حصة بنت عيسى بوحميد”، وزيرة تنمية المجتمع، أكدت أن إجمالي المبالغ التي تم صرفها كمنح مالية للزواج خلال العام الماضي 2019، بلغ 166 مليوناً و600 ألف درهم (45,364,193.33 دولار)، استفاد منها 2380 شخصا، مِن منح الزواج على مستوى إمارات الدولة، بنسبة زيادة تُقدر بــ 15% قياساً مع ما تم صرفه خلال العام 2018.

وتُصرف منحة الزواج بناء على عدد من الشروط، وهي: أن يكون المتقدّم وزوجته من مواطني الإمارات، وأن لا يقل سن الزوج عن 21 عاماً وسن الزوجة عن 18 عاماً عند عقد الزواج، وأن يكون المتقدم غير قادر على نفقات الزواج أو من ذوي الدخل المحدود، وأن لا يتجاوز صافي دخل الشخص 25 ألف درهم بعد استقطاع بدل التقاعد والسكن إن وجد، وأن يقدم طلب المنحة خلال مدة لا تتجاوز 6 أشهر من تاريخ عقد الزواج، ثم على طالب المنحة وزوجته حضور دورات “إعداد”  التي تنظمها وزارة تنمية المجتمع.

وتتيح وزارة تنمية المجتمع إمكانية الحصول على منحة الزواج من خلال التقدّم بطلب الحصول على المنحة عبر الموقع الإلكتروني للوزارة.

سعاد صبري

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.