“الانقلابيون” على بنشماش يحددون موعد مؤتمر “البام” للإطاحة به رسميا

114

أعلنت رئاسة اللجنة التحضيرية لحزب الأصالة والمعاصرة، أيام 27 و 28 و 29 شتنبر المقبل كموعد للمؤتمر الوطني الرابع للحزب، كما جاء ذلك في بلاغ وزعه، رئيس اللجنة التحضيرية، سمير كودار اليوم الثلاثاء.

واكد المصدر ذاته أن القرار اتخذ خلال اجتماع تم في إطار استكمال عملية التحضير للمؤتمر الوطني الرابع، احتضنه المقر الجهوي للحزب بمدينة الدار البيضاء، يوم أمس الاثنين 24 يونيو الجاري.

وبحسب “تيار المستقبل”، وهو الجناح الذي أعلن رفضه للطريقة التي يدير بها الأمين العام للحزب عبدالحكيم بنشماش وأكد صراحة رغبته في الإطاحة بها من على “الجرّار”، فقد حضر الاجتماع رؤساء ومقررو اللجان الفرعية، وخُصص للوقوف على مدى تقدم أشغال اللجنة التحضيرية وتحديد تاريخ انعقاد المؤتمر الوطني الرابع.

وأضاف أنه “بعد التداول والنقاش، خلص الاجتماع إلى ضرورة تكثيف الاشتغال بغية الرفع من وثيرة التحضير للمؤتمر، مع الحرص على تجويد هذا العمل بما يليق بمحطة المؤتمر الوطني الرابع، باعتبارها محطة مهمة بالنسبة للحزب”.

وأكد هؤلاء في بلاغهم أنه “من أجل مباشرة التحضير اللوجيستيكي والتنظيمي للمؤتمر، تم تحديد أيام 27 و 28 و 29 شتنبر كموعد للمؤتمر الوطني الرابع”.

وتجدر الإشارة إلى أن الأمين لحزب “البام” حكيم بنشماش، أجل عقد اجتماع للمكتب الفيدرالي للحزب، كان مرتقبا أن ينظر في مشروع تقرير جديد للجنة الأخلاقيات داخل الحزب، من أجل اتخاذ إجراءات عقابية في حق معارضيه من “تيار المستبقل”.

وكان الصراع في حزب الأصالة والمعاصرة اتخذ في الآونة الأخيرة منحى خطيرا بعدما اتهم بنشماش خصومه بـ”أخطبوط المليارديرات” متهما إياهم صراحة بالفساد والمتاجرة في التزكيات، ووصفهم بـ”الانقلابيين”.

الناس

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.