الباسبور المغربي التاسع في المنطقة والإماراتي الأول.. تعرف على أقوى جوازات السفر في العالم

0 240

كشف تصنيف عالمي جديد أقوى وأفضل جوازات السفر لعام 2021، التي تسمح بدخول أكبر عدد ممكن من الدول دون الحاجة إلى تأشيرة مسبقة.

وجاء جواز السفر المغربي في المرتبة التاسعة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا حيث يسمح بدخول 64 بلدا من دون الحاجة إلى استصدار تأشيرة دخول (فيزا).

وأوردت تقارير غربية أن التصنيف الحديث، الصادر عن مؤشر “هينلي” لجوازات السفر، كشف أن اليابان تمتلك أقوى جواز سفر في العالم للعام الرابع على التوالي.

جواز السفر المغربي احتل الرتبة التاسعة على مستوى منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ويسمح بدخول 64 بلدا دون الحاجة إلى تأشيرة دخول

وأضافت: “يمكن لمواطني الدولة زيارة 191 دولة حول العالم بدون تأشيرة”.

وفي المركز الثاني، جاء جواز السفر السنغافوري الذي يمكن من زيارة 190 دولة، متبوعا بكل من كوريا الجنوبية وألمانيا (189 دولة).

وفي المركز الرابع ضم كلا من فنلندا وإيطاليا ولوكسمبورغ وإسبانيا (188 دولة)، أما المرتبة الخامسة فتشاطرتها الدنمارك والنمسا (187 دولة).

وعلى الرغم من خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، فقد ارتفع جواز السفر البريطاني في الترتيب من الثامن في بداية عام 2020 إلى المركز السابع (185 دولة)، إلى جانب جواز السفر الأميركي.

هذا ويواصل جواز السفر الإماراتي تصدر القائمة بين الدول العربية، حيث احتل المركز 16 ويسمح بدخول 173 دولة.

وقال المؤشر إن جواز سفر الإمارات العربية المتحدة يواصل “مساره الرائع، لاسيما بعدما وقعت الدولة عدة اتفاقيات للإعفاء من التأشيرات العام الماضي”.

ويعتمد المؤشر في تصنيفه على بيانات حصرية من الاتحاد الدولي للنقل الجوي

مؤشر “هنلي أند بارتنرز” لأقوى جواز يصنف دول العالم بحسب حرية تنقل مواطنيها في كل أنحاء العالم. الجواز الإسرائيلي يسمح لحامله بدخول 161 دولة دون تاشيرة (المرتبة ال-23 عالمياً)، فيما تأتي الإمارات في المرتبة الأولى في المنطقة.

الناس/متابعة

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

أترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.