الجزائريون يواصلون الحريك إلى اسبانيا هربا من واقعهم المرير مع النظام

0 17

 يواصل المئات من المهاجرين السريين الجزائريين التدفق على السواحل الإسبانية مع وصول ما يقدر بـ 445 مهاجرا جزائريا غير شرعي إلى ساحل ألميريا خلال عطلة نهاية الأسبوع، حسب ما أعلنت عنه مصادر من الحرس المدني الإسباني.

   وأكدت نفس المصادر أنه تم خلال الـ 48 ساعة الماضية، اعتراض ما مجموعه 32 قاربا مطاطيا كانت قادمة من الجزائر وعلى متنها هؤلاء المهاجرين السريين، مشيرة إلى أن هذا الأمر أثار حالة من الهلع والقلق لدى السلطات المحلية بهذه الجهة.

   ونقلت وسائل الإعلام المحلية عن نقابتي قوات الحرس المدني بألميريا، تأكيدها أن “هذه القوات تجاوزتها التدفقات الكبيرة للمهاجرين السريين الذين يصلون إلى سواحل الجهة”، منددة بالعنف الذي يتعرض له عناصر الحرس المدني المسؤول عن مراقبة السواحل.

   وأكدت النقابتان أنه “تم منذ بداية العام، الاعتداء على أكثر من 30 عنصرا من الحرس المدني، من بينهم سبعة في اشتباكات وقعت مع مهاجرين سريين”، وطالبتا بدعم وتعزيز صفوف قوات الحرس المدني الذي تتم تعبئته من أجل محاربة الهجرة غير الشرعية على مستوى منطقة ألميريا.

   وحسب وسائل الإعلام المحلية، فقد تم منذ بداية العام الجاري اعتراض أزيد من 150 قاربا مطاطيا، غالبيتها قدمت من الجزائر محملة بالمهاجرين السريين، وذلك بسواحل ألميريا.

الناس/وكالات

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

أترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.