الشراكة المغربية النيجرية تتعزز بـ 16 اتفاقية تعاون جديدة

20

استقبل رئيس الحكومة سعد الدين العثماني صباح يوم أمس الاثنين 4 فبراير 2019 بمقر رئاسة الحكومة، السيد أوسيني تيني   Ousseini Tinniرئيس الجمعية الوطنية لجمهورية النيجر الذي يقوم بزيارة عمل للمغرب، في إطار تعزيز علاقات الصداقة والتعاون بين المغرب والنيجر، وبين المؤسستين التشريعيتين في البلدين.

وشكل هذا اللقاء مناسبة أكد فيها الجانبان على جودة أواصر الصداقة العريقة التي تجمع بين المملكة المغربية وجمهورية النيجر، وكذا على الدينامية الجديدة التي يعرفها التعاون الثنائي المتنوع، وخاصة بعد التوقيع على 16 اتفاقية للتعاون والشراكة بمناسبة انعقاد اللجنة المشتركة المغربية النيجرية خلال شهر دجنبر الماضي، وفق ما نقلت وكالة المغرب العربي للأنباء.

وأعرب المسؤول النيجيري بهذا الخصوص عن امتنان بلاده للمساهمة الفاعلة للمغرب في الدفع بالتنمية الاقتصادية لبلاده، خاصة عبر تواجد عدد من المؤسسات المغربية في مجموعة من القطاعات الاقتصادية الحيوية، من قبيل قطاعات البنوك والاتصالات والبنيات التحتية وغيرها.

كما تطرق الجانبان إلى سبل تعزيز وتوسيع التعاون الثنائي، تماشيا مع السياسة الإفريقية التي ينهجها المغرب بقيادة الملك محمد السادس من أجل تفعيل ترسانة الاتفاقيات التي تم إبرامها بين البلدين في عدد من مجالات التعاون، علاوة على دعم الشراكة بين المؤسستين التشريعيتين في البلدين وتقوية الديبلوماسية البرلمانية.

الناس

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.