الفنان الكوميدي عبدالرؤوف يغادر مسرح الحياة نهائيا.. وداعا الفكاهي الذي أضحك الأجيال

0

توفي ليلة الأحد الاثنين الفنان الكوميدي المغربي القدير عبد الرحيم التونسي المعروف بلقب “عبد الرؤوف” في منزله بمدينة الدار البيضاء، حسب ما أفادت به نقابة محترفي المسرح.

وأكد السيد مسعود بوحسين، رئيس النقابة المغربية لمحترفي المسرح، أن الفقيد فارق الحياة خلال الساعات الأولى من صباح اليوم الاثنين، عن سن ناهز 86 عاما، بعد صراع طويل مع المرض.

يذكر أن المرحوم بدأ مساره الفني في الستينات، حيث ظلت شخصية “عبد الرؤوف” لصيقة به طوال مشواره الفني، وبصمت ذاكرة مختلف الأجيال المغربية، وتميزت شخصية عبد الرؤوف بلباسها الفضفاض، والشاشية الحمراء، والجابدور والسروال الملون، وبصوت أنفي فريد ومميز.

الراحل عبدالرحيم التونسي (عبدالرؤوف)

حياته..

وُلد أسطورة الكوميديا المغربية، كما يلقبه البعض، في عام 1936 بمدينة الدار البيضاء، وبدأ أولى خطواته على خشبة المسرح بداية ستينيات القرن العشرين، حيث اشتهر حينها بأدواره الفكاهية ولباسه الفضفاض المميز ومظهره الطفولي.

وخلال مسيرته الطويلة، ترك المرحوم ريبرتوارا متنوعا من الأعمال الفنية، يشمل على الخصوص مئات التمثيليات الفكاهية، فضلا عن مشاركته في العديد من الأعمال التلفزيونية وعملين سينمائيين، ويتعلق الأمر بكل من ماجد (2011) وعمي (2016).

الناس/الرباط

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

أترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.