الفنان نعمان لحلو يبدع بأغنية وطنية حول الملك تلهب المشاعر+فيديو الأغنية

351

أثارت أغنية وطنية أطلقها الفنان المبدع نعمان لحلو، قبل يومين، موجة عارمة من الإحساس بالوطنية المتدفقة والشعور بالانتماء لهذا الوطن، من لدن نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، الذين أشادوا بالأغنية والمغني الفنان لحلو الذي أجمع المعلقون على حسه الفني النبيل وذوقه الفريد الراقي البعيد عن الإسفاف كما هو معروف عند معظم المغنيين  والمغنيات.

والأغنية الوطنية القصيرة جدا التي نشرها الفنان نعمان لحلو أول أمس الثلاثاء على قناته في اليوتيوب، هي من كلماته وألحانه، وتوزيع يونس الخزان، تتضمن بضع كلمات فقط تتردد كلازمة مشيدة بالملك محمد السادس، وبِريادة سياسته لاسيما في ظل مواجهة جائحة كورونا، حتى ولو لم تأت كلمات الأغنية على ذكر ذلك، لكن الرسالة موصولة من خلال الصور المتضمنة في الأغنية وكذلك الكلمات التي تحمل كل معانيها وتشير إلى الدور الفعال والمباشر للملك محمد السادس طيلة فترة مواجهة جائحة كورونا.

وتقول كلمات الأغنية المعنونة بـ”نبض البلاد”: “يا مليك القلب يا نبض البلاد.. يا مراد الشعب من رب العباد.. دعواتنا من لكويرة لتطوان ووجدة.. يا ربي يحفظك لينا على طول المدى.. وشكون لينا من غيركم يلا صعابت ليام..وشكون لقينا جنبا فأوقات الشدة.. يا هدية الزمان ويا رمز الأمان.. يا تاج فوق ريوسنا وعلى جبين الوطن.. يا مليكي يا محمد.. يا ابن الحسن”.

الفنان #نعمان_لحلو يبدع في أغنية رائعة عن الملك #نبض_البلاد.. إلى كل غيور على الوطن

الفنان #نعمان_لحلو يبدع في أغنية رائعة عن الملك #نبض_البلاد.. إلى كل غيور على الوطن

Publiée par ‎Annass الناس‎ sur Mercredi 17 juin 2020

وتعددت تعاليق النشطاء المنوهة والمشيدة بالأغنية، وكتبت إحدى الناشطات: “والله إيلا عندك الحق سيدي نعمان الحلو الفنان المثقف في المجال المعرفي  والمجال الموسيقي ! شكون عندنا من غير ملكنا سيدي محمد السادس بعد الله تبارك وتعالى.. يا ملك القلب يا نبض البلاد يا مراد الشعب من ربّ العباد ربي يحفظك لينا يا رمز الأمان”. وقال ناشط آخر ويبدو أنه يعيش خارج المملكة: “من الكوت ديفوار كنت وستبقى موسيقاري وفناني المفضل في المغرب. اللهم يا من له علم الأزل خفف عنه وعن جميع البشرية يا رب ما نزل”.

وعلق ناشط آخر مشيدة بالعاهل المغربي والفنان القدير، على حد سواء، يقول “يا مليك القلب يا نبض البلاد يا مراد الشعب من رب العباد، شجرة العلويين شجرة مباركة نور على نور جدورها تمتد إلى سيد الأمة عليه الصلاة والسلام.. إبداع متواصل من الموسيقار الكبير نعمان لحلو كما يعودنا دائما بإطلالته الأنيقة… صوت عذب وكلمات مستوحاة من عبق التاريخ وعراقته وأصالة الحضارة والتراث تنسينا هموم الدنيا ومشاغلها.. الأستاذ نعمان قبس نور يضيئ طريقنا ويرشدنا دوما إلى شكر ألاء ونعم ربنا. دمت متألقا وفيا زاهدا أنيقا أستاذنا نعمان ودامت لكم المسرات”.

ويبدو أن التعاطف الجارف الذي لقيته الأغنية، بالإضافة إلى أن الموقع عليها هو فنان قدير يتميز بحسه الفني الواسع الخيال والعذب، فقد ساهم أيضا في اتساع التفاعل معها من قبل الجمهور الدور الذي يقوم بها الملك محمد السادس، من وراء ستار مسرح الشأن العام، وإشرافه المباشر على التدابير المتعلقة بمواجهة جائحة كورونا. إضافة إلى إعلان القصر الملكي خلال اليومين الماضيين تكلل عملية جراحية أجراها العاهل المغربي على القلب بالنجاح.

واتفق المعلقون على أن الفنان نعمان لحلو يبقى فنانا عملاقا وهامة فنية تحمل الكثير من الإبداع والعطاء، بالإضافة إلى خلقه وسلوكه الحسن وتواضعه الذي يميزه في الساحة الفنية، وهو ما يجعله محبوبا عند الجماهير المغربية.

سعاد صبري

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.