المرزوقي ينوه بدعوة الملك للجزائر لفتح الحدود لسد الطرق على من سماها ضباع التخلف والاستبداد

0 18

اعتبر الرئيس التونسي الأسبق منصف المرزوقي دعوة العاهل المغربي للجزائريين بفتح الحدود، “أمرا جد إيجابي”، معربا عن أمنيته بإحياء حلم الاتحاد المغاربي.

وفي تدوينة على صفحته الفيسبوكية، عنونها بـ”أخوة.. خاوة.. خوت..”، أكد المرزوقي أن “نداء ملك المغرب محمد السادس لفتح صفحة جديدة في تاريخ العلاقات الجزائرية المغربية أمر جد إيجابي”.

وأضاف، “أظن أنه جاء في الإبان لتجاوز آخر أزمة… أمنيتي ككل المغاربيين أن لا يبقى صيحة في واد، ليخرج الاتحاد المغاربي من غرفة الإنعاش، لغرفة النقاهة بانتظار عودته للمشي على قدميه” .

وزاد الرئيس التونسي الذي قاد بلاد ثورة الياسمين غداة الإطاحة بالنظام الدكتاتوري لزين العابدين بن علي، أن “لا شيء أشد إلحاحا اليوم في منطقتنا قدر عودة الصفاء بين الإخوة المتخاصمين، لمواجهة أخطار مشتركة آخرها تحرّك الضباع من أوكار التخلف والاستبداد والعنجهية، لتدمير منطقة كان من المفروض ألا يقتربوا أصلا من حدودها، فما بالك أن يصبحوا من اللاعبين الكبار فيها”.

وختم المرزوقي تدوينته، المنشورة عصر اليوم الأحد، والتي لقيت تفاعلا كبيرا وسط النشطاء لحظات قليلة فقط بعد نشرها، بقوله “وحدتنا قوتنا ومستقبل الأجيال المغاربية”، وأنهى مرددا “ولا بد لليل أن ينجلي” !

الناس/الرباط

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

أترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.