المغاربة يعودون لمعاناتهم مع الساعة الإضافة GMT+1 بداية من صباح يوم الأحد

107

من جديد يعود المغاربة إلى معاناتهم المتجددة مع توقيت الساعة الإضافية، حيث سيتم إضافة ستين دقيقة إلى توقيت غرنيتش، وذلك عند حلول الساعة الثانية صباحا من يوم الأحد 9 يونيو 2019.

وسيكون المواطنون والمقيمون بالمملكة ملزمين بإضافة ستين دقيقة إلى توقيت غرنيتش بحلول الساعة الثانية صباحا من يوم غد الأحد، بعدما أزيلت الساعة طيلة شهر رمضان وخلال نحو أسبوع بمناسبة عيد الفطر.

وكانت وزارة إصلاح الإدارة والوظيفة العمومية كشفت عن ذلك التغيير من خلال بلاغ رسمي، حيث أعلنت أنه سيتم الرجوع إلى الساعة القانونية للمملكة (توقيت غرينيتش) عند حلول الساعة الثالثة صباحا من يوم الأحد 5 ماي المنصرم بمناسبة شهر رمضان الكريم.

ويأتي هذا الإجراء، حسب الوزارة، طبقا لمقتضيات المادة الثانية من المرسوم رقم 2.18.855 الصادر في 16 صفر 1440 (26 أكتوبر 2018) المتعلق بالساعة القانونية.

ومعلوم أن إضافة ساعة إلى التوقيت الرسمي للملكة الموازي لتوقيت غرينيتش العالمي، يلقى مزيدا من الانتقاد والمعارضة من طرف المواطنين، وكان سببا في خروج تلاميذ المؤسسات التعليمية إلى التظاهر في الشوارع رفضا لإضافة 60 دقيقة إلى التوقيت العادي، بينما تصر الحكومة على العمل به، وأفادت أنها تجري دراسة لمعرفة جدوى إضافة ساعة واحدة إلى توقيت المملكة الرسمي، وذلك بشكل دائم، على اعتبار ما ينتج عن ذلك من توفير للطاقة، حيث يقل استهلاكها، بحسب تصريحات الحكومة.

سعاد صبري

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.