المغرب يتأهل إلى نهائيات الكان بعد تعادل سلبي مع موريتانيا

101

حقق المنتخب المغربي بطاقة التأهل لبطولة كأس الأمم الإفريقية، والتي تقام في الكاميرون، العام المقبل، بعدما تعادل منتخب بوروندي مع منتخب إفريقيا الوسطى، في الجولة الخامسة من التصفيات، وحقق المغرب التأهل بعد تعادل سلبي مع مستضيفه موريتانيا.

وارتفع رصيد منتخب بوروندي إلى   5نقاط، بالتساوي مع منتخب موريتانيا في المركز الثاني، بينما تحصل منتخب إفريقيا الوسطى على نقطته الرابعة.

وجمع المنتخب المغربي 10 نقاط، حيث تأهل وهو يحتل صدارة المجموعة، وما يعني استحالة تخطي منتخبين في المجموعة لرصيده مع تبقي جولة وحيدة فقط.

تأهل المنتخب المغربي إلى نهائيات كأس أمم أفريقيا 2021 التي تستضيفها الكاميرون مطلع العام المقبل، بعد تعادل منافسيه في الجولة ما قبل الأخيرة من المجموعة الخامسة جمهورية أفريقيا الوسطى وبوروندي 2-2 الجمعة.

ولحق المنتخب المغربي بكل من الكاميرون المضيفة، مالي وغينيا (المجموعة الأولى)، بوركينا فاسو (الثانية)، غانا (الثالثة)، الغابون وغامبيا (الرابعة) مصر وجزر القمر (السابعة)، الجزائر وزمبابوي (الثامنة)، السنغال (التاسعة)، تونس وغينيا الاستوائية (العاشرة).

ويمكن لمنتخبي كونغو (المجموعة التاسعة) وساحل العاج (المجموعة الحادية عشرة) أن يضمنا تأهلهما، في حال تفوقهما على السنغال والنيجر تواليًا.

الناس/الرباط

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.