المغرب يشرع في التخفيف من حالة الطوارئ.. قرر تمديد فترة فتح المحلات التجارية والتقليص من فترة حظر التنقل

0 8

في تفاعل مع المطالب الشعبية بالحد من القيود والتدابير الصارمة، التي تفرضها السلطات العمومية، لمواجهة تفشي وباء كورونا، قررت الحكومة المغربية تمديد فترة فتح المحلات التجارية والمقاهي والمطاعم، إضافة إلى التقليص من فترة حظر التنقل الليلي.
فقد قررت الحكومة، ابتداء من يوم غد الجمعة، حظر التنقل الليلي على الصعيد الوطني من الساعة الحادية عشر ليلا إلى الساعة الرابعة والنصف صباحا.
وأفاد بلاغ للحكومة صدر اليوم الخميس أنه “تقرر إغلاق المحلات التجارية والمطاعم والمقاهي على الساعة الحادية عشر ليلا”، أيضا.

وبحسب المصدر ذاته، فقد تقرر علاوة على ذلك الإبقاء على جميع القيود الاحترازية الأخرى التي تم إقرارها سابقا في حالة الطوارئ الصحية، والخاصة بالحفلات، التجمعات والتظاهرات، وقاعات السينما والجنائز.
وأفاد المصدر أن “التدابير التي اتخذتها الحكومة جاءت تبعا لتوصيات اللجنة العلمية والتقنية، وأخذا بعين الاعتبار خلاصات التتبع اليومي المستمر للوضعية الوبائية بالمملكة خاصة التراجع المسجل في منحى الإصابة بفيروس كورونا”.

وأكد بيان الحكومة أن “التراجع المسجل في منحى الإصابة تحقق بفضل التدابير المتخذة من طرف السلطات العمومية، كما تأتي التدابير المتخذة في إطار الحرص على اتخاذ الإجراءات الكفيلة بمواصلة إعادة تحريك عجلة الاقتصاد الوطني”.

وخلص المصدر إلى أنه “لضمان إنجاح مختلف الإجراءات المتخذة يتعين على جميع المواطنات والمواطنين مواصلة الالتزام المسؤول والانخراط القوي في المجهودات المبذولة والحرص على اتخاذ كافة الاحتياطات الاحترازية الضرورية بما يحافظ على المكتسبات المحققة ويساهم في العودة التدريجية للحياة الطبيعية بالبلاد”.
الناس/الرباط

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

أترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.