المغرب يواجه كونغو الديمقراطية.. مباريات نارية في الدور الحاسم لإقصائيات إفريقيا لكأس العالم قطر 2022

0 203

أسفرت قرعة الدور الفاصل فى التصفيات الأفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم قطر 2022، والتى أقيمت مساء اليوم، السبت، في مدينة دوالا بالكاميرون عن مواجهات نارية بين المنتخبات العشر الكبرى فى القارة السمراء، وجاءت كالتالى..
مصر × السنغال
الكاميرون × الجزائر
غانا × نيجيريا
الكونغو الديمقراطية × المغرب
تونس × مالي
ومن المقرر أن تقام المباريات الفاصلة خلال الفترة من 23 حتى 29 مارس من العام الجارى.
وتم تقسيم المنتخبات المشاركة في قرعة المرحلة الأخيرة من تصفيات أفريقيا المؤهلة لكأس العالم 2022، الذى تستضيفه قطر العام الجاري، على مستويين بناءً على تصنيف الاتحاد الدولى لكرة القدم “فيفا” في شهر نوفمبر الماضى.


وضم المستوى الأول: السنغال والمغرب وتونس والجزائر ونيجيريا.
فيما ضم المستوى الثاني كلا من: مصر والكاميرون وغانا ومالي والكونغو الديمقراطية.
وتقام مباريات الدور الفاصل بنظام خروج المغلوب من مباراتي ذهاب وإياب، ويتأهل من خلاله 5 منتخبات عن القارة السمراء لكأس العالم 2022.
وكما كان مقررا سلفا فإن الفرق الخمسة الأعلى في التصنيف تتقابل ضد المنتخبات الخمسة الأقل تصنيفا، علما بأنه ستقام مباراة الذهاب على أرض الفرق صاحبة المستوى الثاني في التصنيف، بينما تستضيف المنتخبات الأعلى في التصنيف مواجهة الإياب للدور الفاصل على ملعبها ووسط جماهيرها.
وشارك الثنائي الأسطوري الحاج ضيوف نجم منتخب السنغال السابق، وإيمانويل أديبايور نجم منتخب توجو السابق، فى حفل مراسم سحب قرعة الدور الفاصل والأخير في التصفيات الأفريقية المؤهلة إلى كاس العالم 2022، بينما أدار مراسيم القرعة مدير المسابقات بالاتحاد الأفريقي سامسون أدامو.
الناس/الرباط

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

أترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.