الملك محمد السادس يهاتف نظيره الأردني للإطمئنان بعد ورود تقارير عن محاولة انقلابية

126

أجرى العاهل المغربي محمد السادس، صباح يومه الأحد باكرا، اتصالا هاتفيا مع الملك عبد الله الثاني ابن الحسين، ملك المملكة الأردنية الهاشمية.

وبحسب بيان صادر عن الديوان الملكي المغربي، فقد كان هذا الاتصال مناسبة اطمئن فيها محمد السادس على الأوضاع بناء على المعطيات التي تقاسمها معه العاهل الأردني.

وجدد الملك المغربي، بهذه المناسبة، “تضامنه التام والطبيعي مع الأردن الشقيق ودعمه الكامل لكل القرارات التي اتخذها الملك عبد الله الثاني لاستتباب الأمن والاستقرار”.

ويأتي هذا الاتصال “تجسيدا للوشائج التاريخية والعائلية القوية بين العاهلين الكريمين والأسرتين الملكيتين وللروابط القائمة بين البلدين والشعبين الشقيقين”، وفق المصدر ذاته.

وكانت أنباء متضاربةوفدت من الأردن طيلة مساء يوم السبت 3 أبريل الجاري أفادت باعتقال مسؤولين كبارا ووضع أحد الأمراء في إقامة جبرية على خلفية “وضع أمني معقد”، ذهبت بعض التقارير إلى وصفه بأنه محاولة انقلاب على حكم الملك عبدالله الثاني.

وتجدر الإشارة إلى أن المملكة المغربية كانت قدأعربت في الساعات الأولى من صباح اليوم الأحد 4 أبريل، عن “تأييدها المطلق للقرارات التي اتخذها الملك عبد الله الثاني ابن الحسين، ملك المملكة الأردنية الهاشمية، لضمان استقرار الأردن وأمنه”، وفق بيان صدر عن وزارة الخارجية المغربية.

الناس/الرباط

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.