الملك يهاتف ولي عهد أبو ظبي ويصف هجوم الحوثيين بـ”الدنيء”

0 126

وصف العاهل المغربي محمد السادس الهجوم الجوي بطائرة مسيرة على أبو ظبي، من قبل الحوثيين اليمنيين، بـ”الدنيء”، معربا عن إدانته الشديد لـ”العمل المشين”، ووقوف المملكة  المغربية “الدائم إلى جانب دولة الإمارات العربية المتحدة”.

جاء ذلك خلال اتصال هاتفي أجراه الملك محمد السادس، مساء الاثنين، مع الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبو ظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة بدولة الإمارات العربية المتحدة، على إثر “الهجوم الدنيء الذي شنته ميليشيات الحوثيين، ومن يقف ورائهم، على أراضي دولة الإمارات العربية المتحدة”، وفق ما نقلت الوكالة المغربية الرسمية للأنباء نقلا عن بلاغ صادر عن الديوان الملكي.

وخلال هذه المباحثات، أدان الملك، بشدة هذا العمل المشين الذي استهدف أبرياء ومنشآت مدنية، وفق المصدر.

وكشف المصدر ذاته أن الملك محمدا السادس قدم، بهذه المناسبة، خالص تعازيه للسلطات والشعب الإماراتيين إثر الخسائر البشرية، ومتمنياته بالشفاء العاجل للجرحى.

وجدد الملك دعم المملكة المغربية الراسخ لجميع الخطوات التي اتخذتها دولة الإمارات العربية المتحدة، من أجل الدفاع عن أراضيها وطمأنينة مواطنيها في مواجهة الهجمات الدنيئة لميليشيات الحوثيين ومن يقف وراءهم.

وخاص البلاغ الملكي إلى أنه، في إطار التضامن الثابت والفعال، الموصول، بين البلدين الشقيقين، أكد الملك محمد السادس للشيخ محمد بن زايد آل نهيان، وقوف المملكة الدائم إلى جانب دولة الإمارات العربية المتحدة، وتقديمها لجميع أشكال الدعم لهذا البلد الشقيق من أجل الدفاع عن أمنه القومي وحماية مواطنيه”.

وفي وقت سابق من يوم أمس الاثنين 17 يناير الجاري لقي ثلاثة أشخاص مصرعهم في انفجار صهاريج وقود في أبوظبي، وأعقب ذلك إعلان جماعة الحوثيين في اليمن أنها نفذت هجوما على الإمارات.

وقالت الشرطة في أبو ظبي إن تحقيقا أوليا، أظهر العثور على أجزاء طائرة – ربما تكون بدون طيار – في موقع الانفجار في منطقة صناعية – بالإضافة إلى حدوث حريق في موقع إنشاءات بالمطار.

الناس/الرباط

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

أترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.