النظاراتيون يحتجون أمام وزارة الصحة بالرباط ضد تراجعات مشروع القانون 13.45

105

أعلنت النقابة المهنية الوطنية للمبصاريين بالمغرب، أنها ستخوض وقفة احتجاجية، يوم غد الثلاثاء 21 مايو الجاري، أمام مقر وزارة الصحة بالرباط.

وتأتي هذه الخطوة التصعيدية للمبصاريين للتنديد بما سموها التراجعات التي يحملها مشروع القانون 13.45، المتعلق بمزاولة مهن الترويض والتأهيل، وإعادة التأهيل الوظيفي.

وحسب بلاغ للنقابة توصلت “الناس” بنسخة منه فإن الوقفة الاحتجاجية تأتي لتأكيد على المطلب الأساسي بخصوص مشروع قانون 13/45 المتعلق بمزاولة مهن الترويض والتأهيل وإعادة التأهيل الوظيفي الذي يهدف إلى تنظيم مجموعة من المهن الصحية من بينها مهنة نظاراتي مبصاري وهو فتح حوار رسمي مع النقابة لمناقشة التعديلات التي سبق أن تقدمت بها منذ 2013 دون أن تعار أي اهتمام والهدف منها حسب ذات البلاغ المساهمة في إخراج قانون قابل للتطبيق على أرض الواقع ويواكب التطورات التي عرفها القطاع على المستوى العالمي مما يساهم في تجويد الخدمات المقدمة من طرف مهنيي القطاع الشيء الذي يعكس ايجابا على المواطن المغربي.

وناشدت النقابة المهنية الوطنية للمبصاريين بالمغرب كل النظاراتيات المبصاريات والنظاراتيين المبصاريين عبر ربوع المملكة من أجل المشاركة الفعالة في الوقفة الاحتحاجية أمام وزارة الصحة.

رشيد أبوهبة /الخميسات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.