الوداد يُخيب آمال الجماهير ويضيع بميدانه اللقب الإفريقي لفائدة الأهلي

0

توّج فريق النادي الأهلي المصري بلقب دوري أبطال أفريقيا للمرة الـ11 في تاريخ القلعة الحمراء، بعد التعادل الإيجابي (1-1) مع الوداد البيضاوي المغربي، في لقاء أقيم على ملعب “المركب الرياضي محمد الخامس” بالدار البيضاء مساء الأحد 11 يونيو 2023.

ونال الأهلي لقب البطولة بمجموع أهداف لقائي الذهاب والإياب، حيث كان قد فاز قبل أسبوع بالقاهرة بهدفين مقابل هدف واحد لفائدة الوداد، ما يعني أن الحصيلة النهائية كانت 3-2 لصالح الأهلي.

وتقدم يحيى عطية الله للوداد في الدقيقة 27 من ضربة حرة قبل أن يتعادل محمد عبد المنعم للأهلي في الدقيقة 78 على إثر ضربة ركنية نجح في تحويلها إلى هدف برأسية.

وظهر بعض لاعبي الوداد بغير مستواهم المعهود، إضافة إلى تراخي البعض منهم وعدم تحليهم بروح قتالية عالية، في الوقت الذي أثارت تصرفات بعض اللاعبين استغراب الجماهير، حيث كانوا سرعان ما يستسلمون عند احتكاكات مع لاعبي الفريق الخصم فيتوقفون عن ملاحقة الكرة ظنا منهم أن الحكم يحتسب ركلة خطإ، بينما كانت الكرة ملعوبة، وشكل ذلك خطرا على مرمى الوداديين أكثر من مرة.

https://twitter.com/beINSPORTSNews/status/1668167017315139588

وعزز الأهلي بهذا التتويج رقمه القياسي من الألقاب القارية في هذه المسابقة رافعاً رصيده إلى 11 لقباً. كما ثأر لخسارته نهائي العام الماضي الذي أقيم في مباراة واحدة على الملعب ذاته وانتهى بفوز الوداد 2-صفر.

وواصل الأهلي سطوته الإفريقية إذ أن هذا هو اللقب الثالث للقلعة الحمراء في آخر 4 مواسم.

وكانت مباراة الذهاب بين الأهلي والوداد الأحد الماضي في ذهاب نهائي دوري أبطال أفريقيا، والتي أقيمت على استاد القاهرة، انتهت بفوز الأهلي على الوداد (2-1)، وأحرز هدفا الأهلي: بيرسي تاو ومحمود كهربا، بينما أحرز هدف الوداد سيف الدين بوهرة.

وواجه النادي الأهلي الوداد البيضاوي 12 مرة، وكانت نتائج مباريات الأهلي والوداد هي فوز النادي الأحمر في 5 مباريات، وآخرها الأحد ما قبل الماضي، والتعادل في 4 أخرى، وفوز الوداد في 3 أخرى.

نزار البطل

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

أترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.